تكنولوجيا ومعلومات

الثلاثاء - 31 مارس 2020 - الساعة 08:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات:

توقع الخبراء عدة أشياء تخص التحول للتشغيل الآلي في تقنيات المنزل، وذلك في المستقبل القريب مع حلول عام 2040، وعندما سُئل الأشخاص في دراسة بريطانية عن الاختراعات التي يرغبون في رؤيتها في منازلهم المستقبلية، كانت الروبوتات المنزلية هي الأكثر شعبية، تليها التنظيف بالطائرات بدون طيار، وهنا نعرض قائمة كاملة بتوقعات الخبراء لما ستبدو عليه المنازل بعد عقدين من الزمن وفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

 1) روبوتات المنزل


من المتوقع أن يبدأ ظهور الروبوتات في المنازل في 2030، وقد يكلف حوالي 25000 جنيه إسترليني في البداية، ولكن هذه الروبوتات ستكون قادرة على غسل الأطباق وإخراج الأواني، وطي الغسيل وتغيير الملاءات وتحريك الأثاث.

2) طائرات بدون طيار متعددة الوظائف


ستكون الطائرات الصغيرة بدون طيار شائعة في 2030، وسعرها حوالي 1 جنيه إسترليني لكل منهما، حيث سيلتقط البعض بقع من الأوساخ، مع وجود أنواع قادرة أيضًا على ري النباتات ومراقبة الأمن في جميع أنحاء المنزل.
ويضيء البعض شعاعًا بالأشعة تحت الحمراء على السكان بالغرفة لتدفئتهم أثناء تحركهم حول المنزل.

3) ذكاء اصطناعى يتلقى الأوامر

سيكون المساعدين المدمجين بالذكاء الاصطناعى من أكبر العوامل التي تغير قواعد اللعبة، حيث ستكون عبارة عن إصدارات متقدمة للغاية من Siri أو Alexa، وتتحكم في جميع مهام الحياة الروتينية مثل دفع الفواتير وإدارة الاشتراكات والقيام بالتسوق ومراقبة الطرق باستمرار لتوفير الوقت والمال.

4) ميكروويف عكسي

لا يختلف عن فرن الميكروويف الحالي، ولكنه مصمم لتبريد الأشياء في ثوانٍ حتى يمكن تبريد المشروبات في ثوانٍ بدلاً من ساعات.

5)كرات الغسيل

جهاز يعمل بالأشعة فوق الصوتية بحجم كرة التنس للتنظيف، حيث يوضع داخل كومة أو دلو من الملابس لتنظيفها دون الحاجة إلى غسالة ضخمة.

6) ثلاجات سوبر سمارت

ستتعرف الثلاجات فائقة الذكاء على ما تأكله وتعيد ترتيبه، وعندما يكون المخزون قليل، توصى بالمكونات بناءً على المحتويات وتاريخ انتهاء الصلاحية لما هو موجود في ثلاجتك.

7) الطعام 3D

ستصبح الطابعات ثلاثية الأبعاد أكثر شيوعًا وتستخدم في صنع أطعمة معينة مثل الكعك والحلويات.

8) طهاة افتراضيون


سنرى طهاة افتراضيين يظهرون على شكل الهولوجرام لمساعدتنا على الطهي في كل خطوة.