اخبار محلية

الثلاثاء - 07 أبريل 2020 - الساعة 07:59 م بتوقيت اليمن ،،،

زنجبار((المرصد))نظير كندح:

برعاية وزير الشباب والرياضة أ/ نائف البكري ووزير الصحة العامة والسكان أ.د/ ناصر باعوم ومحافظ محافظة أبين اللواء ركن/ أبوبكر حسين سالم وتحت شعار " احمي نفسك .. احمي بلدك .. صحتنا مسؤوليتنا " .. دشَّن مكتب الشباب والرياضة بمحافظة أبين - صباح اليوم الثلاثاء بقاعة المياه - حملةً توعويةً في عاصمة المحافظة " زنجبار " وذلك بتنفيذ دورة تدريبية للعاملين في الحملة إستمرت لمدة يوم واحد تلقى خلالها المشاركون والمشاركات معلومات هامة عن كيفية الوقاية من فايروس كورونا وبدورهم يقومون بالتوعية المجتمعية وفق ما تلقوه من معلومات ..

وتهدف الحملة إلى السعي للوصول إلى أكبر عدد من السكان لتوعيتهم بكيفية الوقاية من هذا الوباء ..

وقال مدير عام تنمية الشباب في وزارة الشباب والرياضة أ/ عبدالله البكري : نعمل مع الكشافة ومنظمات المجتمع المدني للتعاون والتنسيق في كيفية تنفيذ الحملة التوعوية ضد فايروس كورونا وفق توجيهات وزير الشباب والرياضة بهذا الشأن ..

من جانبها قالت منسقة الحملة التوعوية في الوزارة أ/ لمياء راوح : اليوم قمنا بتدشين الحملة التوعوية بالوقاية من فايروس كورونا في محافظة أبين .. وقد بدأنا هذه الحملة من محافظة عدن وشملت جميع مديرياتها واليوم ننتقل إلى أبين لتوسيع نشاط الحملة وفق توجيهات وزير الشباب والرياضة وسنستمر في الحملة حتى نهاية البرنامج المعد لهذا الغرض ..

وقال مدير عام مديرية زنجبار م/ سالم عُكف : سعيدون بقيام هذه الدورة التوعوية للمشاركين في حملة التوعية من فايروس كورونا ونحن في المديرية ندعم هذه الجهود الهادفة إلى حماية المجتمع من هذا الوباء .. كما نشكر الإعلام على دوره الفعال في نشر التوعية المجتمعية وفي المقدمة من هذه الجهود الإعلامية يأتي مركز (( أبين )) الإعلامي عبر شبكته الإخبارية النشطة ..

من جهته قال مدير عام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الكابتن/ أحمد الراعي : الغرض من هذه الدورة هو إكساب المشاركين بالكثير من المعلومات حول هذا الوباء وبدورهم يقومون بإنزالها على المجتمع في الحملة التوعوية لرفع مستوى الوعي لدى المواطن تجاه هذا الوباء ..

وقال منسق برامج الطوارئ بالمحافظة د/ منتصر الداهيه : يشرف على هذه الدورة طاقم تدريبي من الترصد الوبائي وأخصائيون في الأوبئة ينفذون هذه الدورة التدريبية عن الإنتقال الوبائي وكيفية الوقاية منه ..

حضر التدشين رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ/ خالده القديري ومدير وكالة الأنباء اليمنية " سبأ " بأبين أ/ فضل الشبيبي ومدير إدارة الإعلام بديوان السلطة المحلية بالمحافظة أ/ محمد ناصر مبارك ورئيس الإتحاد اليمني للإعلام الرياضي بالمحافظة أ/ عصام علي محمد ورئيس الإتحادات والأندية بمكتب الشباب والرياضة بالمحافظة الكابتن/ عبدالرحمن الشاعري ومدير رياضة خنفر الكابتن/ رفعت بقبق ورئيس كشافة أبين الكابتن/ أحمد ماطر ورئيسة مبادرة " سواعد الخير " للعمل الإنساني والإغاثي بأبين أ/ حنان فريد ورئيسة جمعية " التلاحم " النسوية بأبين أ/ هدى العوش ورئيسة جمعية " أبناء القرنعة " الإجتماعية الخيرية أ/ زينب القليسي وعدد من الشخصيات الإجتماعية ..