الفن والأدب

الثلاثاء - 21 أبريل 2020 - الساعة 01:36 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاص


يُعرض على قناة (الغد المشرق) خلال شهر رمضان 2020م ثلاث مسلسلات كوميدية حصرية تم إعدادها وتصويرها لتكون إضافة نوعية تلبي رغبات مشاهديها من حيث حرصها على تضمين قائمة أعمال وبرامج متميزة في خارطتها الرمضانية لهذا الموسم، منها عدة مسلسلات تُعرض لأول مرة من عدة محافظات وبلهجات يمنية مختلفة تناقش عدد من المواضع والقضايا التي تهم الشأن اليمني.

ويأتي في مقدمة الأعمال الكوميدية التي سيتم عرضها على قناة (الغد المشرق) المسلسل الكوميدي اليومي "ميمي كما ويوا" بطولة: أحمد عبدالله حسن، ومحفوظ باجبير، وأفراح محمد خان، بمشاركة عدد من الفنايين المبدعين.

وتدور أحداث هذا المسلسل في إطار إجتماعي كوميدي يعكس مرارة الواقع اليمني، ويروي ضمن مشاهده تفاصيل الحياة العامة التي يعيشها المواطن، وتلخيصها بقالب فكاهي وبأسلوب واقعي.

يُعرض المسلسل طوال شهر رمضان عند الساعة 18:40 مساءً بتوقيت اليمن.

كما سيتم عرض المسلسل الكوميدي الثاني (ربشة) بطولة: حسن مثنى، وحسين مثنى، وجوهر الحميري، وآيه العماري، وأماني عادل، والذي يتناول فيه عدة مشاهد وقفشات لعدد من المواضيع والقضايا التي تم مناقشتها باسلوب كوميدي، وبطريقة لا تخلوا من الطرافة والعفوية.

يُعرض المسلسل عند الساعة 19:30 مساءً بتوقيت اليمن.

المسلسل الثالث (عيش وملح) تمثيل وأداء الفنانين الشباب بكار باشراحيل، وعلوي فرحان، وعمرو باشراحيل، وأحمد المنصوري.

وتدور أحداثه عن حكاية أربعة شباب جمعتهم الحياة في عزبة، وفرضت عليهم الكثير من الصعاب والمصائب التي تجاوزوها بروح مرحة لا تخلوا من المقالب والفكاهات التي قاموا بها للتخفيف عن وطأة المعاناة، في إطار يحافظ على جوهر العلاقة والصداقة التي تربطهم.

يُعرض المسلسل عند الساعة 21:30 مساءً بتوقيت اليمن.

وسيعرض إلى جانب هذه الأعمال الثلاثة الحصرية، المسلسل اليمني الكوميدي (عايش بورطه) بطولة النجوم رائد طه، وقاسم رشاد، وعبير عبدالكريم، في تمام الساعة 23:00 مساءً، والمسلسل الدرامي المصري (شاهد عيان) بطولة حسن الرداد، وهناء شيحة، والذي سيعرض عند الساعة 12:00 مساءً بتوقيت اليمن.