اخبار وتقارير

الخميس - 01 أكتوبر 2020 - الساعة 10:09 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / متابعات

وجهت قبائل الصبيحة صفعة مدوية للإخوان بعد محاولة أحد ألويتها العسكرية في محافظة تعز التقدم باتجاه الساحل الغربي، في أول تحرك لتفجير معركة جديدة بالمناطق المحررة.

ونقل موقع "الرصيف برس" عن مصادر وصفها بالخاصة، أن قوات اللواء الرابع الذي يقوده الإخواني أبوبكر الجبولي حاولت التقدم من مواقعها في مديرية الشمايتين نحو مديرية الوازعية الخاضعة لسيطرة قوات جنوبية من الساحل الغربي يقودها اللواء هيثم قاسم.

وأشار إلى أن القوات كان يقودها أركان حرب اللواء الرابع العقيد ناجي الشطاف وحاولت التمركز في منطقة الدمدم الواقعة بين مديريتي الشمايتين والوازعية حيث ترابط القوات الجنوبية وقبيلة العلقمة إحدى قبائل الصبيحة.

ووفق المصادر فقد سارع مسلحو قبيلة العلقمة بتطويق قوات اللواء الرابع التي كانت على متن 18 طقما عسكريا بشكل محكم وأجبروهم على الاستسلام.

وأوضح أن مليشيات الإخوان حاولت إرسال تعزيزات عسكرية لإنقاذ الموقف ونجدة قواتها، إلا أنه تم التصدي لها من قبل مسلحي قبيلة العلقمة وقوات تابعة للواء هيثم قاسم، قبل أن يتدخل قائد محور تعز وقيادات بارزة في جماعة الإخوان للبحث عن وساطة قبلية.

ولا تزال الأنباء متواترة حول الإفراج عنهم، لكن المصادر اعتبرت ما جرى فضيحة عسكرية، وضربة قاضية يتلقاها الإخوان في أول تحرك عسكري للتمدد نحو الساحل الغربي.