تكنولوجيا ومعلومات

الثلاثاء - 10 نوفمبر 2020 - الساعة 10:25 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

أطلق تطبيق التراسل الفوري واتس آب، زرًا جديدًا للتسوق على تطبيقه، بحسب ما ذكر التطبيق المملوك لشركة ”فيسبوك“ في بيان صحفي.

وقال ”واتس آب“ إنه باستخدام الميزة الجديدة سيتمكن مستخدموه من مشاهدة رمز واجهة المتجر بجوار اسم النشاط التجاري للشركات مباشرة، ما يسهل عليهم اكتشاف الكتالوج ومشاهدة السلع أو الخدمات المعروضة.

ونقل موقع ”engadget“ عن ”واتس آب“ قوله إن الزر الجديد يأتي لتقديم مزيد من التسهيلات عبر ميزة كتالوجات ”catalogs“ تتيح للشركات عرض منتجاتها وخدماتها للمستخدمين، وهذا بدوره يمكن أن يساعد بزيادة المبيعات.

كما يمكن النقر فوق الزر الجديد لعرض الكتالوج والدردشة مع الشركة إذا ما لفت انتباهك أي شيء.

ووفقًا لـ ”واتس آب“، يقوم أكثر من 175 مليون شخص بالتراسل في WhatsApp Business كل يوم، وأكثر من 40 مليون شخص يشاهدون كتالوج الأعمال كل شهر بالتطبيق.

وفي السياق، تعد الميزة الجديدة مختلفة عن الإعداد السابق، حيث كان على المستخدم النقر على ملف تعريف الشركة لرؤية الكتالوج، والآن سيؤدي النقر على زر التسوق إلى فتح الكتالوج، وسيتمكن المستخدمون من تصفح العناصر وإتمام عملية البيع.

وبحسب الوارد، سيتاح الزر في جميع أنحاء العالم، وسيحل محل زر الاتصال الصوتي في حسابات الأعمال، ومن أجل العثور على زر الاتصال الصوتي، يمكن للمستخدم ببساطة النقر على زر الاتصال للاختيار ما بين إتمام مكالمة صوتية أو مكالمة فيديو.