اخبار وتقارير

السبت - 14 نوفمبر 2020 - الساعة 09:23 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/خاص



اكد الخبير والمحلل العسكري العميد ثابت حسين صالح بإن ألمحك العملي لقرار هيئة علماء المملكة بتصنيف الاخوان جماعة إرهابية هو موقف الرياض من حزب الإصلاح في اليمن.

وقال صالح إن موقف السعودية المعلن من جماعة الاخوان المسلمين هو موقف متقدم حدث تاريخي مفصلي وهام، إذا اقترن بترجمة عملية ملموسة ليس فقط على صعيد الشأن الداخلي،فحسب، بل والأهم من ذلك على المستوى الاقليمي العربي.

واضاف صالح في منشور على "الفيسبوك" بصريح العبارة المحك العملي لهذا القرار التاريخي والذي سيقطع الشك باليقين هو موقف المملكة من فرع جماعة الإخوان في اليمن المسمى ب"التجمع اليمني للإصلاح".

وتسائل الخبير العسكري هل سنرى مواقف واضحة وصريحة وعملية للمملكة تجاه حزب الاصلاح وانشطته التدميرية والارهابية في الجنوب خاصة وفي اليمن عامة والتي تستهدف ايضا المملكة نفسها.

وأكد بان هذا المنتظر يقتضي تجاوز اسطوانة أن "حزب الاصلاح هو السلطة الشرعية اليمنية" أو تصديق أن هذا الحزب "ليس إخوان" حسب تعبير رئيسه اليدومي.

واختتم منشوره قائلا : اليدومي على استعداد أن يقول "نحن لا إخوان ولا مسلمين" عملا بالمبررات التي اشتهر بها هذا الحزب:"التقية"، "الضرورات تبيح المحظورات"،" الغاية تبرر الوسيلة"