الاخبار الرياضية

الأحد - 17 يناير 2021 - الساعة 08:06 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)خاص

كتب:طلال العولقي

شهد ملعب الشيخ عبدالحامد بمحلة العين انطلاق مباريات تجمع العين لدوري تحديث ليج الذي ترعاه مؤسسة تحديث بقيادة قائدها آمين قنان بلقاء جمع اتحاد العين المستضيف وجاره عراكبي في ديربي مصغر شهد إثارة و ندية أسعدت الجماهير التي افترشت أرضية الملعب وكان فيها الغلبة لأصحاب الأرض اتحاد العين بهدفين مقابل هدف..

*شوط وهدف عيناوي*

وسط ندية وصدام قوي بين لاعبي الفريقين انطلقت المباراة بفرصة مبكرة لأصحاب الأرض اتحاد العين فشل في ترجمتها اللاعب علي هبي الذي سدد بجانب قائم عراكبي..
وجاء الرد عبر مهاجم عراكبي صلاح قاسم الشبلي الذي لم يستفد من انفرادته فسدد عاليا
وانقذ الحارس المخضرم لعراكبي عبدالجبار عمير كرة كانت في طريقها لزاوية المرمى حارما اتحاد العين من افتتاح النتيجة..
اتحاد العين كان عبر مهاجميه منتصر الدوله والخضر مرداس يتسبب في صداع لدفاع عراكبي وأثنى ذلك عن هدف عبر المتألق الخضر مرداس الذي سدد كرة مباغتة أرضية على يمين الحارس جبار عمير في الدقيقة،28معلنا افتتاح النتيجة وهو ما انتهى عليه الشوط الأول بهدف وحيد لأصحاب الأرض..

*هدفان وفرص ضائعة..*

وشهد الشوط الثاني العديد من الهجمات للفريقين وسط ارتفاع في وتيرة اللقاء بمحاولات خضراء لاتحاد العين لزيادة على الأهداف ومحاولات بدأت تزداد خطورة لعراكبي لإدراك التعادل ..
اوضاع منتصر الدوله ومصطفى فرج فرصتين للاتحاد رد عليهما بالمثل صباح قاسم وهاني عمر مع تألق الحارس وليد حنين..
العين سيطر على وسط الملعب بفضل الثنائي الخبير راغب الحامد اوباما ومع تكرار الوصول لمنطقة خطر عراكبي ينجح القصير المطيري مصطفى فرج في الانفراد بحارس عراكبي عبدالجبار ليلعب كرة من فوق الحارس الذي خرج لمواجهته لتواصل طريقها نحو شباك عراكبي معلنا هدفا ثانيا لاتحاد العين..
ومع اقتراب المباراة من نهايتها ينجح المهاجم الشاب الموهوب اسامه محمد فضل في إحراز هدفا ثمينا لعراكبي يجعل المهمة اسهل بكثير في لقاء الإياب ففارق الهدف قابل على التعويض..
ومعها يطلق حكم اللقاء مساعد علي صافرة نهاية المباراة بفوز مستحق لاتحاد العين بهدفين مقابل هدف..

*من وحي اللقاء*

*تواجد رئيس اللجنة المنظمة الكابتن امين العوسجي بصحبة الثنائي اديب الزهري واحمد الحامدي وتشرفت المباراة بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والاجتماعية يتقدمهم فيلسوف الإعلام محمد العولقي والمدرب العيناوي سالم الكوني وإدارة نادي العين ممثلة بامعبد كردة وعزالدين الكوني..

*قاد المباراة باقتدار ثلاثي التحكيم ابوعلي مساعد علي وساعده ناصر وصالح جعمول كرجلي خط..

*التنظيم والملعب كان على أفضل مستوى وخرجت المباراة بأفضل حلة..