اخبار وتقارير

الجمعة - 16 أبريل 2021 - الساعة 04:15 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد) خاص:

دانت منظمة فرونت لاين البريطانية لحقوق الإنسان اعتقال شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي وعضو وفده المفاوض "عبدالرحمن شيخ" من قبل قائد لواء النقل في حكومة الشرعية العميد أمجد خالد.
وفيما يلي نص بيان الادانة.

‏بيان إدانة بشأن اختطاف أحد المدنيين من قبل قائد لواء النقل التابع للشرعية اليمنية
 
  تدين منظمة فرونت لاين البريطانية لحقوق الإنسان ما أقدم عليه قائد لواء للنقل التابع للشرعية اليمنية العميد أمجد خالد من اختطاف أحد المدنيين وهو المواطن عبد المنعم شيخ اليافعي  يوم الإثنين الموافق ١٢/٤/٢٠٢١ من أمام مسجد الصحابة بحي عبد العزيز مديرية المنصورة محافظة عدن حيث تم اختطاف المذكور وأخذه كرهينة للمساومة عليه وهذا ما أكده التسجيل الصوتي الذي تحدث فيه العميد أمجد خالد والمنشور على فضاء الشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي. 
 يذكر أن المواطن عبد المنعم شيخ هو شقيق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عضو وحدة شؤون المفاوضات عبد الرحمن شيخ.
 إن هذا الانتهاك المتمثل في جريمة الاختطاف وأخذ الرهائن يتنافى مع المادة رقم (٣) المشتركة من اتفاقية جنيف بشأن أخذ الرهائن كما تحظره أيضا اتفاقية جنيف الرابعة وتعتبره  من الانتهاكات الجسيمة.
 كما يحظر القانون الدولي الإنساني احتجاز الرهائن ويعد هذه الأعمال جرائم حرب. 
 وعلية فإن منظمة فرونت لاين البريطانية لحقوق الإنسان تدين هذا الانتهاك والعمل اللاقانوني الذي أقدم عليه قيادي من المفترض أنه يمثل أجهزة الدولة الأمنية والعسكرية في تطبيق القانون وليس في الخروج عنه بطريقة الاختطاف وأخذ الرهائن والتي عادة ما تتبعها الجماعات الإرهابية والمتطرفة  للضغط على السلطات والتي من شأنها الإخلال بالأمن والسكينة العامة. 
 وتطالب منظمة فرونت لاين النائب العام والسلطات القضائية باتخاذ الإجراءات القانونية للتحقيق حول عملية الاختطاف وإطلاق سراح المواطن عبد المنعم شيخ اليافعي ومحاسبة الفاعل الذي استغل وظيفته العسكرية في ارتكاب هذا الجرم. 
 صادر عن منظمة فرنت لاين - بريطانيا
الجمعة ١٦ أبريل ٢٠٢١م