اخبار محلية

الأحد - 14 أغسطس 2022 - الساعة 04:10 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد ) خاص:

برعاية معالي وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح نظم قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة وبدعم من منظمة اليونيسف  اليوم بالعاصمة عدن اللقاء النصفي السنوي لبرنامج الصحة والتغذية المدعومة من اليونيسف.

و افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور / قاسم بحيبح اللقاء بحضور الدكتور سالم الشبحي وكيل قطاع السكان و الدكتور علي الوليدي وكيل قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان وعدداً من ممثلي منظمة اليونسيف .

هذا وقد القى الوزير كلمة عبر فيها عن بالغ سعادته بحضور هذا اللقاء الذي يجمع وزارة الصحة مع اليونيسف فيما يخص برامج الرعاية الصحية الأولية و البرامج الصحية المشاركة بها بشكلٍ عام. 

وتمنى الوزير من الحاضرين المشاركين في مجموعات النقاش على التركيز فيما تم إنجازه و تقييم ما تم تنفذه من الخطة المشتركة والعمل على تحقيق النتائج المرجوه من ذلك .

من جانبة أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور / سالم الشبحي  على حث المنظمات الصحية لتقديم ماتم انجازه خلال النصف الأول من العام الحالي وكذلك خططهم للنصف الثاني، كما أشار الوكيل الشبحي على أن العمل الصحي عمل جماعي تكاملي لتصحيح الوضع الصحي والعمل بشفافية عالية لما فيه المصلحة العامة للجميع.

كما أن اللقاء ناقش تقييم وعرض إنجازات النصف الأول من العام 2022 لمنظمة اليونيسف واستعرضوا به كافة الإنجازات والنتائج التي قدموها وفق الخطة المشتركة.

حضر اللقاء من جانب وزارة الصحة كلاً من الدكتوره / إشراق السباعي ؤوكيل مساعد لقطاع السكان  
و أ. عبدالناصر النمير / مدير مكتب وزير الصحة  و الدكتور محمد مصطفى ياسين - مدير عام صحة الاسرة بوزارة الصحة والدكتور محمد الحوثري/ مدير مكتب وكيل قطاع السكان
ومن جانب المنظمة حضر السيد كبير حسن/ مدير قطاع الصحة باليونيسف وتشارلز نوزوكي/ مدير مكتب اليونيسف عدن ومجموعة من الحاضرين. 

مازن عبدالله