آخر تحديث :الأحد-16 يونيو 2024-11:53ص

اخبار وتقارير


بالأسماء.. قيادات في محافظة الجوف تتقاسم إيرادات الرقابة الجمركية

بالأسماء.. قيادات في محافظة الجوف تتقاسم إيرادات الرقابة الجمركية

السبت - 06 يناير 2024 - 12:12 ص بتوقيت عدن

- المرصد /خاص

أظهر كشف مسرب في محافظة الجوف بطش عدد من القيادات بإيرادات الرقابة الجمركية التابعة للمحافظة والتي تحول من الحساب الشخصي لمدير الجمارك.
وأثار الكشف الذي تسرب لعدد من النشطاء حالة من الاستغراب حيال تلك المبالغ الكبيرة بالريال السعودي التي تتقاسمها قيادات بالمحافظة دون تورديها وعدم علم الأجهزة الرقابية و الجهات المعنية بالإشراف والمتابعة علي هذه الجهة الإرادية .
وتساءل النشطاء :كيف يتم توريد في شركات صرافة خاصة في مخالفة للقانون اليمن حيث يجب أن تورد الى البنك المركزي بحسب القانون و تنفيذ لتوجيهات وزير المالية في مذكرة رقم بتاريخ والتي تؤكد منع فتح حسابات في الشركات الصرافة.
وحول كشف الأسماء مصدر مقرب من السلطة المحلية في المحافظة أكد بأن لديهم وثائق وكشوفات تحويلات بالريال اليمني والسعودي.
المصدر أوضح أن عددً ممن في الكشف لا يمثلون السلطة المحلية في المحافظة، بل ظلوا متمردين على قرار مجلس الرئاسة بتعيين اللواء حسين العواضي محافظاً للمحافظة.
ويفيد مصدرنا بان هناك ايرادات اخري يتم جبايتها و تقاسمها بعيد عن السلطة المحلية في الجوف تحت مسمي التحسين والتي يقدر بمئات الملايين يوميا لا تذهب للخزينة العام او للموارد المالية لسلطة المحلية.
وتجدر الإشارة إلى ان بعض من وردة اسمائهم ضمن الكشف من القيادات المتمرة على السلطة المحلية في المحافظة وهي تتقاسم إيرادات الرقابة الجمركية.