اخبار وتقارير

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - الساعة 01:20 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد /خاص



بقلم / احمد قاسم اليافعي
كل ما أتابعه اليوم في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات وحملات تأييد لمنصب محافظ أبين ، ما أراه إلا صراع قوى سياسية جنوبية .

كل التأييدات تؤكد بأن المناضل أديب العيسي هو محافظ ابين ، والكل يعرف من هو اديب الذي يمتلك تاريخ نضالي حافل ومشرف ،وهناك إجماع سياسي ومدني عليه .

ولكن أصحابنا في الانتقالي يريدون السيطرة على أبين سياسياً وميدانيا ، وقاموا بالزج بالاخ عبدالرحمن شيخ او اي شخص آخر من مديريات يافع المحسوبة على أبين ، مما دفع بأبناء أبين تقديم شخصية وطنية لا غيار عليها ولا يختلف حولها إثنان ، وذلك لشعورهم باقصائهم من المشهد السياسي.

ولو قدمنا جميع الشخصيات بملفاتهم سيكون الأرجح هو اديب العيسي ، فأبين هي من طلبت أن يكون اديب العيسي محافظا لها وليس العكس.

والكل يعرف أن أديب العيسي يحظى باحترام الجميع في عموم المحافظات الجنوبية ، وعلى قدرته في المساعدة بانتشال أبين من وضعها المأساوي.

وعليه ... اقدم نصيحتي لأصحابنا في المثلث ، بالوقوف إلى جانب من اختاره أبناء أبين بالاخ اديب العيسي اول المحكوم عليهم بالاعدام من قبل مليشيات الحوثي، قبلكم يا أصحابنا..!!

وهو يحمل مشروع وطني من ايام كنا في الحراك الجنوبي ولديه شعار (الجنوب بكل ولكل أبنائه). محافظة أبين هي الركيزة الرئيسية لانتصار قضيتنا العادلة ،ويجب إحترام كوادر أبين ونضالهم ، وكفو أيديكم عن تشويهها والإساءة إليها هي وأبناؤها الشجعان .

وانا قريب من الجميع واعلم ما يدور ورسالتي هذه يجب أن تصل إلى الرئيس عيدروس الزبيدي ونائبه عبدالرحمن المحرمي ، كونوا مع اديب العيسي و اوقفوا كل الاساءات واعلموا أن الجنوب لكل أبنائه ... كفاية ظلم لابين وأبنائها ، وكونوا إلى جانبها ، فلن ينفعنا الخارج إلا بوحدتنا الداخلية ولن ننتصر إلا بها .

هذا ولله الأمر من قبل ومن بعد...

#كلنا_مع_ابين
#كلنا_اديب_العيسي