كتابات وآراء


السبت - 15 أبريل 2017 - الساعة 06:48 م

كُتب بواسطة : نجيب يابلي - ارشيف الكاتب


مساء الجمعة ،14ابريل ،2004 زارنا منتدانا (منتدى اليابلي في الشيخ عثمان ) الاخ العزيز صالح وحيشي ، من فرسان تلفزيون عدن والذي امتعنا بقلمه الجسور في عدة مقالات نشرتها العزيزة " الايام" وكان هدف الزيارة تقديم المواساة القلبية في وفاة زميله العزيز كمال صالح علي عفارة ، من مؤسسي منتدى اليابلي في مطلع عام1997م..

اعلن الاخ صالح وحيشي على رؤوس الاشهار بأن كل الذي يراه يومياً يدور في اطار فتنة ممنهجة ومدروسة والفتنة نائمة ولعن الله من ايقضها .. واقول وكل الاعزاء في هذه المدينة الطيبة .. اعملوا من اجل هذه المدينة التي تحملت كثيراً ودفعت كثيراً .. جنبوا هذه المدينة كل المخططات المشبوهة التي تريد تدمير ما تبقى..

قلت للاخ الوحيشي لا فض فوك يا اخو صالح .. المخطط واضح والفتنة قائمة .. والهدف واضح ويستهدف ابناء الجنوب بواسطة ابناء الجنوب والضحية هي عدن وخيوط هذا الملعوب الاستخباري كلها بيد علي عبدالله صالح انها سايكس بيكو رقم (2) ووقود هذا المخطط هم البشر في كل انحاء بلاد العرب القائم على ضرب اوتار الطائفية والأثنية والمذهبية : سنية /شيعية/او اصولية *صوفية كما يعرف الموساد الاسرائيلي وهو معد هذا المخطط على اوتار اخرى اشخاص يمارسون اعمال السحر او شباب ميوعين ..

اقول للاخ صالح وحيشي ان النشاطات الدائرة في اليمن والعراق وسوريا وليبيا ومصر تقف وراها اجهزة استخبارية لان هذا النوع من المخططات يتطلب امكانات متعددة ومتنوعة منها قاعدة البيانات المطلوبة عن المنظمات او الجماعات والمنتسبين لها ورصد صور لهم مع ارقام هواتفهم الجوالة لعمل احداثيات لهم وتحديد اماكن حركتهم وتزويد فرق الموت (فوق دراجات نارية او شاصات) بمواقع تواجدهم او تحركاتهم من خلال شبكة الهواتف الجوالة في صنعاء وهي بايدي المخابرات وهذا كلا معروف ..

ان هذا المخطط المعروف بأسم "حدود الدم" تنفذه اجهزة استخبارات خارجية بالتنسيق مع اجهزة استخبارات محلية وبالنسبة لليمن فان الموساد ووكالة المخابرات المركزية الامريكية (CIA) اسندا لعلي عبدالله صالح مهمة تنفيذ هذا المخطط ويساعده اخرون شمالاً وجنوباً في سياق " تقاسم الادوار " ويهدف المخطط الى تصفيات بشرية في اطار الفوضى الخلاقة ، الامريكية الصنع والقائمة على سلسلة صدمات : اعمال اغتيالات /اغتيالات جماعية ومن خلال كمائن تعد للضحايا وقد يكونون شباباً تتم دعوتهم لتسلم رواتبهم وهناك تنفجر عبوة او عصابات تنفذ اغتيالات في صفوف طابور الشباب او الموظفين لتسلم الراتب وهي في الحقيقة لتسلم شهادة الوفاة وتشمل الصدمات : انقطاع الكهرباء والماء وتشمل ايضا سد انابيب مجاري الصرف الصحي وتشمل الصدمات انتشار البلاطجة التابعين لعلي عبدالله صالح في عموم المديريات لعمل كمائن لرجال الامن او الاختصام فيما بينهم وبينهم عن ذلك مواجهات باستخدام البنادق الالية والقنابل اليدوية او الصوتية وهي ممن المشاهد المعتادة في مديريات محافظة عدن وفي مقدمتها الشيخ عثمان ..

يهدف هذا المخطط الى اعادة الجنوب لبيت الطاعة كما حدث في حرب صيف 1994م وخطورة المخطط والسيناريو . تمثل في هروب عبدربه الى عدن في فبراير 2015م ليعلن الدفاع عن الوحدة اليمنية من عدن وتم تحفيفها بالحديث عن يمين (اتحادي مكون من 6اقاليم والاقاليم بالنسبة للقبيلة يرفضونه لان القبيلة تعيش على اراضي وثروات الغير وهذا الغير هو ساحل حضرموت وساحل ابين وساحل عدن وسهول لحج العبدلية وارض المهرة المستضعفة جنوباً او ابناء حاشد بن همدان وابناء بكيل بن همدان جاثمون على ارض وسكان المستعمرات في تعز واب والحديدة ومناطق اخرى.

على الشرفاء في الجنوب ابطال فتيل عبوة الفتنة وتجنيب عدن اي مخطط على ارض وكفى سفالة وقذارة في التعامل مع عدن التي كست ابدانكم واشبعت بطونكم ومحت جهلكم وامنتكم من خوف ..