كتابات وآراء


الإثنين - 13 مايو 2019 - الساعة 11:30 م

كُتب بواسطة : محمد الحنشي - ارشيف الكاتب



بتأهل تشلسي وارسنال الى نهائي الدوري الاوربي بعد ايام من تأهل توتنهام وليفربول الى نهائي دوري ابطال اوروبا تثبت الكرة الانجليزية بأنه السيدة الاولى للقارة العجوز .

بعد سنوات من سيطرة الاسبان على البطولات الاوربية وخاصة البطولة الاولى والكبرى وفي العام وذات المتابعة الكبيرة من كافة انحاء العالم وهي دوري الابطال تمكنت الكرة الانجليزية من بسط سيطرتها على البطولتين الاشهر في القارة .

تأهل الفرق الانجليزية الى نهائي البطولتين لم يأت بالصدفة فالانجليز يملكون اقوى دوري في العالم بشهادة كل المتابعين والمدربين وحول العالم .

تصارع ناديا مانشستر سيتي وليفربول حتى الجولة الاخيرة من الدوري وكسب السيتي اللقب للمرة الثانية على التوالي وتحصل الريدز على المركز الثاني بمعدل نقاط 97نقطة .

لم يحصل ذلك في التاريخ ان فريق يحصد كل هذه النقاط ولا يتوج بالطولة سوى في انجلترا مهد الكرة ومنشأها .

كما كان التنافس على المركز الرابع بحد ذاته بطولة بين الفرق التي تسعى الى الوصول الى منافسات دوري ابطال اوروبا الموسم القادم وهي فرق من العيار من الثقيل كمانشستر يونايتد وتشلسي وارسنال .


وفي الجولة الاخيرة كسب تشلسي معركة الابطال الى جانب توتنهام وليفربول والبطل السيتي فيما تحول الكبيران ارسنال ومان يونايتد الى الدوري الاوربي .

يطالب الكثير من متابعي كرة القدم وهواتها بإعطاء الكرة الانجليزية مركزين اخرين في البطولة الاوربية الكبرى دوي الابطال نظرا لقوة المنافسة وقلة الفرق خاصة في ظل وجود فرق من دول اخرى هي اقل من هذه البطولة.

سننتظر ملحمة انجليزية في الابطال واخرى في الدوري الاوربي في انتظار الفريق الذي سيعتلي عرش القارة .