كتابات وآراء


الجمعة - 11 أكتوبر 2019 - الساعة 01:02 ص

كُتب بواسطة : بدر قاسم محمد - ارشيف الكاتب



...............
(ذياب علة) الليلة رجعوني من السطر الأخير من منشوري عن تنظيم حزب الاصلاح .. و كأنهم يقولون لي :

- نحن هنا .. نحن الأجدر بسهرة هذه الليلة , فبعد تعقيب احد مشايخ قبائل ال فضل الشيخ شائع الداحوري على حادثة التقطع و الحرابة في الاراضي الفضلية نواحي مدينة شقرة من قبل (ذيب علة) لؤي الزامكي حسب افادة (ذيب علة) عبدالله الصبيحي , حيث قال ذيب علة الاخير ان ذيب علة الاول استحدث نقطة تقطع و حرابة في منطقة (عذيبة) الواقعة على مدخل شقرة الغربي !.

اذا كانت صفة عبدالله الصبيحي المؤسسية وهي تحاول ان تنفي عن نفسها هذا الفعل الشائن لتنسبه للؤي الزامكي .. فهي لا تستطيع ان تنفي مسئوليتها عن امن وشرف وسمعة الاراضي الفضلية الواقعة في نطاق مسئوليتها عن ضبط و احضار لؤي بتهمة قيامه بأعمال تقطع وحرابة من وجهة نظر الضبط القانوني لطبيعة عمله , و إن ظن الصبيحي ان نفيه قيام افراد النقاط التابعة له بالتقطع و الحرابة يكفي لنفي التهمة عنه .. فهو لايكفي لنفي مسئوليته عن الحادثة من زاوية المسئول عن أمن و شرف وسمعة ارض ال فضل .

اعتقد ان نفي الصبيحي الصريح لقيام افراد النقاط التابعة له يظهره في موقف العاجز عن اداء مهامه الامنية و يوجب خلع قبائل ال فضل عنه المسئولية الامنية , كما اعتقد ان سمعة و شرف ال فضل يوجبان القول ل(ذياب علة) :

اذهبي و مارسي الاستذئاب بعيدا عن ارض ال فضل ..

فمن أراد ان يلعب دور الراعي والذئب في نفس الوقت فلن نكون نحن قطيع النعاج و المسافرون المارون بأمان الله في أرضنا .

من هنا بصفتي احد ابناء قبائل ال فضل ادعو مشايخنا وشخصياتنا الاجتماعية للوقوف بحزم امام كل من يسيء لسمعة و شرف مناطقنا و يصورها على هذا النحو الشائن للمارة الامنين , فاستذئاب الراعي يحتم عليكم اصدار بيان تقولون فيه :

لسنا قطيع النعاج و المسافرين المارين في أرضنا ! Stop توقف 🚦🚧
........
بدر قاسم محمد