كتابات وآراء


الثلاثاء - 26 نوفمبر 2019 - الساعة 05:06 م

كُتب بواسطة : حسين الحنشي - ارشيف الكاتب




ليس لدي انتماء ابدا لوطن اسمه الجمهورية اليمنية لا اشعر بشيء نحوه غير ذكريات الأسى والحزن !
كانت الوحدة وكان الفرح ثم كانت اغتيالات بعد الوحدة ثم حرب 94م وحدث جرح كبير ثم قبل حرب ضد نظام وليس ضد شعب وكان الجنوب اصلا مشتت لكن تراكمت الجراح والإقصاء وكل يوم يتضح للشعب الجنوبي انه اجتياح ضد بلد وشعب وإقصاء للجميع فتوحد الجنوب وصار ضد الشعب ولم يعد الشمال يواجه نظام عدن بل شعب وهوية !
ثم أتت لحظات تزوير الإرادة والإقصاء وفرض المشاريع واستمر الجنوب يعي ان الوحدة كانت فخ كبير وان الشمال ليس فيه دولة بل قوى قبائلية ومركز وعصابات ليست لديها مشروع دولة بل مشروع نهب وإقصاء وتركيع !
كان الجنوبيين اكثر الوحدويين الحق وأكثر انتماء للبلد الجديد لكنهم يتلقون الصدمات المتكررة كان نسيم حميد يوحد الجميع ومنتخب الأمل وحد الجميع وكتب عنه عبده بورجي مقال حينها لكنه مارس مع سيده لعبة الإقصاء ليميت كل انتماء ووحدة !
كان الحوثيين يقولون نحن لم نشارك في حرب 94م ولا مظالم الجنوب ونحن مظلومين مثلكم وبقوا هم القوة الشمالية التي لم تظلم الجنوب وفي مؤتمر الحوار كانوا مع محمد علي احمد وفريقه ضد القوى الاخرى وقدموا مشروع ينصف الجنوب نوعا ما بعدد الأقاليم !
لكن عندما أتت لحظة قوتهم اتضح انهم لايختلفون عن بقية قوى الشمال وأنهم فقط كانوا يمارسون التقية مع الجنوب واجتاحوا مدن الجنوب قتلا وتدميرا ليدمروا اخر أمل في شمال يتصف الوحدة واليمن !
ليس غريب علينا اننا لا نشعر باي انتماء تجاه الجمهورية اليمنية فقد قتل الشماليون كل أمل فينا تجاهها وأوجدوا جراح لم ولن تندمل !

لا أستطيع ان أكون منافق واقف مع منتخب حسن زيد فبالنسبة لي اي جنوبي فيه لايختلف عن ناصر باقزقوز او عبدالعزيز بن حبتور او غالب مطلق او لبوزة لا تعنيني جيناته ابدا ً
سبق ووقفت مع منتخب اليمن حتى الفترة القريبة جدا وقلت فيه شباب يمثلوننا لكن بعد إقصاء لاعب لمجرد انه مع نخبة شبوة دمروا حتى الهوية الرياضية !

في البطولة الخليجية انا اقف مع منتخب الكويت الذي احبه منذ الطفولة وفي مباراة اليمن واي منتخب انا متفرج مثل مباراة عمان والبحرين الا ان قابل اليمن الكويت فانا كويتي !