كتابات وآراء


الأحد - 19 يناير 2020 - الساعة 10:51 م

كُتب بواسطة : بدر قاسم محمد - ارشيف الكاتب


بعد حادثة تفجير برجي التجارة العالمية في أمريكا بطائرات بطيار , أُستثمر جهلنا وعدم درايتنا بملابسات الحادثة , فأخذتنا بعض الروايات التحليلية بعيدا , إحداها تحدثت عن غياب موظفي البرجين , اليهود وقت وقوع الحادثة , لا أحد كلف نفسه عناء التحقق من هذه الرواية لاثباتها أو دحضها ! , فقط وضعناها كمادة خصبة في اجهزة طرد التحليل اللاهوتي لهاجس المؤامرة !.

بعد اعدام الرئيس العراقي صدام , خرجت بعض الروايات النافية إعدامه ! , نفس الأمر حدث مع مقتل الرئيس اليمني صالح ! , وبعده مع رواية مقتل أسامة بن لادن , وو .. هلم جرا !.

حتى أني شاهدت مذيع عراقي شهير , لا أتذكر اسمه , أورد بعض التحليلات عن حادثة برجي التجارة مثيرة للضحك , بعض الشباب العراقي تناولها بشكل كوميدي ساخر !.

في كل حوادثنا المؤلمة ثمة مساحة من الجهل يشتغل عليها البعض , نترك التحقق العلمي جانبا ونذهب خلف تحليلات لاعلمية تشبه خيالنا اللاهوتي الممتلئ بالقصص والروايات ! , ثم نتساءل :
- من أين أتت للشيخ عبدالمجيد الزنداني , جرأة التصريح باختراعه علاج مرض الإيدز ؟!

هل أحد فينا كلف نفسه عناء التحقق العلمي من ادعاء الزنداني ؟!.

لا أحد , اخر شاب عدني ألف كتابا يدحض فيه بعض روايات الزنداني عن الإعجاز العلمي في القران , تعرض لمحاولة اغتيال , خرج على اثرها خارج البلاد !.

في محافظة مأرب المحاذية لصنعاء , وقعت اليوم حادثة استهداف صاروخي أوقع مايقارب ال100 جندي , المعلومات المتوافرة عن الحادثة تؤكد ان جلهم جنوبيون وان السلاح مقذوف , و أن جماعة الحوثي أعلنت مسئوليتها عن الحادثة !.

ما أشبه غياب يهود البرجين الامريكيين بغياب الشماليين اليمنيين عن مكان سقوط الصاروخ الحوثي الشمالي !.

لكن للأمانة العلمية ليس هناك ما يؤكد هذا الزعم ! , لكن المضحك قول البعض ,وهو يحاول نفي هذا الزعم , أن الامارات هي من قتلتهم !!.
........
بدر قاسم محمد