كتابات وآراء


الأربعاء - 05 أغسطس 2020 - الساعة 09:12 م

كُتب بواسطة : عبدالقادر القاضي - ارشيف الكاتب



الجنوب لم يأتي من الفراغ ولم تصنعوه انتم ولم يكن في يوم من الأيام ضمن تركتكم ، فالجنوب لم يكن شتات أو عدمي الوجود أو حكاية حضارة مندثرة من حكايات القرون السابقة ..

الجنوب كان دولة لها حدود وشعب له تاريخ ونضال وجدود ،، ونظام سياسي وراية وجيش عن سيادته يذوذ ،، ولم يكن ولن يكون محافظة أو مقاطعة تخص دولة أخرى ،،

وعلى هكذا رؤية يفترض ان تكون هي المدماك الاول الذي من خلاله ستتم حلحلة الأمور وحلها وبما سيرتضية الشعب هناك ، لا كما يريدون فرض الأمر عليه ..
وغير هذه الرؤية #الندية للجنوب لن يكتب لها النجاح ولن تحقق الاستقرار الدائم وستكون عرضة لهزات كثيرة .

المهم هو أن تحفظوا عن ظهر قلب أن الجنوب #كان_دولة ،، حتى ولو كان عمرها يوم واحد فقط فهذا لاينتقص قنطارآ من أن للجنوب حق سياسي وسيادي هو اس وأساس المشكلة .

والحل_سيولد إن اعترفت اطراف واحزاب بعينها بندية الجنوب ،، والغت من ثقافتها نظرية أنه فرع عاد إلى الأصل التي تحاول بها أن تحقر وتنتقص من حقه السياسي.

الاعتراف بندية الجنوب والابتعاد عن شخصنه ومنطقة الامور او ملشنة وشيطنة ابناءه من اي جهة او منطقة كانوا ،، ذلك الاعتراف هو المدخل الرئيسي لحل القضية
عندها تأكد أن جميع الحلول ستكون متاحة.

اما المحاولات اليائسة والبأسة لخلق انشقاقات وهمية وصناعة مكونات هشة كرتونية واستعراض حشود نقدية محشورة في زاوية ضيقة اسفل كوكب الارض، فان ذلك ليس هو المدخل للحلول بل هو تعقيد اكثر للأمر اكثر ماهو اصلا معقد ،،عندها تأكد أن كل الحلول ستكون غير متاحة .

وأما العناد والاستكبار من طرف دون طرف فأنه لا يولد سوى الكفر بكل الحلول التي تريد ان تضمن مصالح شلل فساد وأحزاب إرهاب وشخصيات بعينها ،،وتتغافل عن مصالح الشعب وطموحاته وتقفز على دماءه وتضحياته ،،

تلك أمور لن تخلق حل شامل يفضي إلى رضى السواد الأعظم للشعب الجنوبي وبالتالي لن يكون لها ولاصحابها اي قبول.

..
..

عبدالقادر القاضي / أبو نشوان