كتابات وآراء


الأحد - 18 أكتوبر 2020 - الساعة 04:45 م

كُتب بواسطة : ياسر اليافعي - ارشيف الكاتب


من الأوراق المهمة جداً التي يجب ان تكون من أولويات محافظ عدن الأخ احمد حامد لملس موضوع النازحين .

هذه الورقة خطيرة جداً، وان تتحول عدن وكأنها سبيل امر مرفوض ولها مخاطر كبيرة وعديدة .

اليوم النازحين الافارقة في كل حارة وزاوية ينامون ويمارسون حياتهم بالقرب من منازل المواطنين وفي الشوارع والحارات، لا يملكون هوية ولا يجيدون اللغة العربية وحالتهم المادية صعبة جداً .

ايضاً النازحين من المحافظات الشمالية الذين تركتهم الحكومة يواجهون مصيرهم، وانتشروا في الجولات والشوارع وعددهم بالمئات، يتم استغلال طفولتهم والعبث بها من قبل عصابات تتاجر بالأطفال والنساء، ولم نجد أي احد يتحدث عن هؤلاء وحالتهم الصعبة جداً، وحرمان أطفالهم من التعليم والدراسة وتسببهم بمشاكل كبيرة لأنفسهم والمجتمع .

على المحافظ والسلطات في عدن ان يجلسوا وبشكل فوري مع المنظمات الدولية المتخصصة بالهجرة والنزوح لوضع حد فوري لهؤلاء وتوفير أماكن إقامة لهم، ووقف المتاجرة في الأطفال والنساء بالجولات والمولات والأماكن العامة .

والخطوة التي هي من اختصاص الأمن فكفكة الخلايا النائمة التي تهدف الى العبث بعدن وامنها واستقرارها، وخاصة ان نحن في حالة حرب متعددة الأطراف .
والأهم من من ذلك نريد إعادة ترتيب الملف الأمني بعدن، ونشر الدوريات الراجلة والمتنقلة في الشوارع والجولات والتقاطعات، بالإضافة الى تفعيل إجراءات ترقيم السيارات ومنع السيارات المجهولة من التحرك وهذا الأمر ليس صعب، مثل ما تم النجاح في الدراجات النارية يجب النجاح بهذه الخطوة .
#ياسر_اليافعي