مجتمع مدني

السبت - 21 مارس 2020 - الساعة 11:45 م بتوقيت اليمن ،،،

زنجبار((المرصد))نظير كندح:

نظَّمت الجمعية الوطنية للقابلات فرع - أبين صباح اليوم السبت في مركز الصحة الإنجابية والتوليد الطبيعي بزنجبار دورتان تدريبيتان للقابلات في مجال تركيب وإستخدام وسائل تنظيم الحمل بمشاركة ( 12 ) قابلة وذلك لإكسابهن مهارات العمل في هذا المجال ..

وتستمر الدورتان لمدة ( 10 ) أيام على مجموعتين إعتباراً من 21 مارس الجاري وحتى 30 منه يأتي ذلك بدعم وتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) وبالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة ..

وفي كلمتها في إفتتاح أعمال الدورتان أكدت مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة د/ بشرى سعيد محمد على أهمية إستيعاب المشاركات في المحاضرات وتحويلها إلى واقع في عملهن مشيدةً بدور صندوق الأمم المتحدة للسكان ومساهمته في برامج ومشاريع الأمومة والطفولة والصحة الإنجابية لرفد المرافق الصحية في هذا الجانب ..

من جانبها أشارت مديرة مركز الصحة الإنجابية والتوليد الطبيعي بزنجبار أ/ سعيدة يحيى أن تأهيل القابلات يعتبر جانب مهم لرفع كفاءة وقدرات القابلات لخدمات النساء في مجال تنظيم الأسرة ..

وقالت رئيسة الجمعية الوطنية للقابلات بالمحافظة أ/ صفيه عبدالله عثمان أن هذه الدورتان تعتبر مواصلة لبرامج التأهيل والتدريب للقابلات في إطار تحسين خدمات الصحة الإنجابية على مستوى مديريات ومراكز المحافظة ..