مجتمع مدني

الثلاثاء - 23 يونيو 2020 - الساعة 04:47 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن((المرصد))خاص:

نظم المنتدى الشبابي المستقل وتحت شعار ( للحفاظ على مستقبل المياه الجوفية للعاصمة عدن ) حملة نظافة واسعة للكهوف البوميس التاريخية قدم خلالها الشباب جهدا كبيرا للحفاظ على معلم تاريخي بارز وذلك يوم الثلاثاء تاريخ 23يونيو 2020.

الحملة جاءت تفاعلا مع مابثته قناة سماء الوطن الاخبارية حول الإهمال الكبير الذي تعرض له المعلم التاريخي كهوف البوميس وانتشار القمامة بشكل كبير وتحول مداخل الكهوف الى ممر للمجاري قام شباب منتدى الشباب المستقل ومعهم شباب المبادرات بعدن اليوم الثلاثاء بحملة نظافة شاملة لكهوف البوميس.

وبتظافر شباب مؤسسة سماء الوطن و المنتدى الشبابي المستقل وبدون أي دور لأي جهة حكومية استطاع الشباب من القيام بالدور الكبير في تحمل مسؤوليتهم وتنظيف هذا الموقع للتخفيف من المظاهر التي تشوه هذه المدينة الكبيرة وحفاظا على المعالم الأثرية التي تعتبر كنزا من كنوز العاصمة عدن.

العديد من الشباب المشاركين في هذه الحملة أبدوا ارتياحهم للقيام بهذا العمل في ظل اهمال ولا مبالاة جهة الاختصاص الحكومية ( صندوق النظافة) والتي أدى اهمالها الى الوصول بهذا المعلم التاريخي البارز الى ماوصل اليه اليوم من تكدس للقمامة وتحول الكهوف الى نقطة مجاري شوهت المنطقة بشكل عام.