اخبار وتقارير

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - الساعة 06:52 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / خاص

حرب الخدمات آخر وسيلة تستخدها الشرعية ضد الجنوبيون لتركعيهم لاهداف سياسية تريد شرعية الاخوان تمريرها في الجنوب بدعم تركي قطري.

رغم تنفيذ بعض بنود إتفاق الرياض بين الشرعية والإنتقالي واهم هذه البنود تعيين امين عام الأنتقالي احمد لملس محافظا للعاصمة عدن الا أن الشرعية ترفض توفير الخدمات الأساسية وابرزها ملفي الكهرباء والماء .

تحاول الشرعية احراق احمد لملس كما فعلت مع الزبيدي والمفلحي لكن على ما يبدو ان الأمر مختلف عن سابقة فهناك إلتزام من قبل الشرعية بتعيين لملس محافظ وتوفير الخدمات لابناء عدن مقابا تراجع الأنتقالي عن الادارة الذاتية ولكن الشرعية تنصلت عن الإلتزام وهو مايعني أن هناك تحرك انتقالي قادم ومن المتوقع عوده إلى الادارة الذاتية .

وعلق الصحفي اليمني نبيل الصوفي على تصريحات المحافظ احمد لملس لصحيفة "الايام"حيث قال ان ‏تعيين لملس كان مقدمة لتشكيل الحكومة، ومن الواضح ان كل شي توقف، وان الية التسريع تحتاج الية تسريع جديدة لكي يتسرع ماكان يفترض انه هو تسريع.

واضاف رئيس تحرير موقع "نيوزيمن" متساءلا : هل سيعود الانتقالي للادارة الذاتية ام ستسقط عدن في الفوضى؟

مختتما بالقول أن أزمة عدن سياسية امنية عسكرية، والكهرباء والماء هي فقط ادوات ضغط او دعم.

ويقول الكاتب اليمني عادل المدوري أن الشرعية الاخوانية تريد إفشال المحافظ لملس حتى لا يظهر نجاح في عدن يشجع بقية المحافظات الجنوبية الاخرى كشبوة وحضرموت والمهرة على الإلتحاق بإخواتهن عدن ولحج وأبين وسقطرى والمضي قدماً مع المجلس الأنتقالي الجنوبي في مشروع الإستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية.
مضيفا بأن الاخوان يريدون ويخططون للجنوب،لاساقطه بيد مشروعهم ولو على اشلاء الشعب الجنوبي.

ودعا المدوري ابناء الجنوب إلى التعاون مع المحافظ لملس الذي يمثل مشروع وإرادة غالبية الناس في الجنوب، فالحكومة لا تريد الخير للجنوب وتصنع الألغام في طريق كل من يريد إخراج الجنوب من نكبة الوحدة