اخبار محلية

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - الساعة 07:36 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / علاء بدر:


بدأت صباح اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020م في كلية الهندسة بجامعة عدن امتحانات الدور الأول للفصل الجامعي الثاني 2019م- 2020م

حيث تم توزيع الطلاب على قاعات الامتحانات آخذين معيار التباعد الاجتماعي أثناء إقامة العملية الامتحانية في الكلية.

وهو ما يتناسب مع الاحترازات المتبعة ضد مرض فيروس "كورونا" التي اتخذتها رئاسة جامعة عدن ممثلةً بالأستاذ الدكتور الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والأستاذ الدكتور صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة وذلك حرصاً منهم على حماية الطلاب والطالبات من الإصابة بمسببات المرض حتى بعد انحساره في مدينة عدن.

من جانبه أفاد الدكتور حسن جبران نائب عميد كلية الهندسة لشؤون الطلاب أن عدد من سيؤدون امتحانات الدور الأول للفصل الجامعي الثاني 2019م- 2020م بلغ نحو 5028 طالب وطالبة، على فترتين الفترة الأولى من الساعة 8 والنصف صباحاً وتمتد إلى الساعة 10 والنصف.

على أن تبدأ الفترة الثانية من الساعة 11 ونص لغاية الساعة 1 والنصف ظهراً.

وأضاف أن كل فترة يمتحن فيها من 800 إلى 1000 طالب وطالبة منقسمين إلى مجموعتين كما تمت الإشارة إلى ذلك آنفاً.

وتتكون القاعة الواحدة التي ستحتضن إقامة الامتحانات فيها ما بين 22- 23 طالب وطالبة، متوزعين على شعبتين مختلفتين في القاعة الواحدة.

ولفت إلى أنه تم توفير جهاز طبي مثبت على كاميرا من أجل قياس درجة حرارة الجسم مرتبط بجهاز كمبيوتر لكشف ما إذا كان الطالب أو الطالبة مصاب بأي نوع من أنواع الحميات أو مرض فيروس كوفيد-19.

ومن المقرر أن تستمر فترة الامتحانات في كلية الهندسة بجامعة عدن حتى الخامس عشر من شهر أكتوبر القادم بحول الله تعالى.