تكنولوجيا ومعلومات

الإثنين - 12 أكتوبر 2020 - الساعة 02:51 ص بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات:

قال جورج سلامة، رئيس السياسات العامة والعلاقات الحكومية بتويتر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن الشركة تعمل على تحسين صحة المحادثات العامة، وذلك من خلال العمل على 3 محاور هامة لمواجهة فيروس كورونا خلال الأزمة الحالية.

وأكمل سلامة، خلال مداخلة عبر سكايب ببرنامج الحكاية، تقديم عمرو أديب، أن مسئولية إيصال معلومات موثقة عن الفيروس للمواطنين والمتابعين للموقع كانت هامة بالنسبة لنا، موضحاً أن هناك خدمة البحث المتخصص أي مستخدم يبحث عن الفيروس يظهر في أول نتيجة توجيه للحساب الرسمي لوزارة الصحة المصرية.

وأكمل جورج سلامة، أنه تم إنشاء صفحات للحدث ويقوم بتحريرها فريق كامل داخل تويتر، كما أن المحور الثاني هو تعزيز الشراكات مع كافة الجهات التي تعمل، ومنها وزارة الصحة المصرية، مشدداً على توسيع نطاق السياسات العامة بما يشمل ما هو سيكون مخالف لصحة البشر.

وتابع جورج سلامة، أنه على سبيل المثال إذا دعي شخص لعدم ارتداء الكمامة على الموقع فأن ذلك سيعد مخالفة، موضحاً أن قوانين تويتر تطبق على الجميع بشفافية ونحن ننشر تقرير الشفافية كل 6 أشهر، كما أن الشركة طورت من أدواتها لمحاربة أي سلوك منحرف.

وأكمل جورج سلامة، أن أمان وسلامة مستخدمينا على الموقع شيء هام، مشيراً إلى أن المستخدم إذا تم مضايقته فيجب أن يقوم بعمل بلوك للحساب، وكذلك إبلاغ الشركة ويتم بعدها دراسة ذلك الحساب ومراجعة التغريدات التي يقوم بها، كما أن الشركة تدرس سلوك الحساب من ناحية الكراهية، قائلا:" الحسابات المزيفة تستخدم آليات خبيثة وليس وراها أشخاص حقيقيين ووقتها يتم تطبيق القانون".

وتابع جورج سلامة:" هناك خاصية جديدة تم إضافتها على التريند تضيف معلومات لمساعدة المستخدمين على معرفة كيفية وصول الهاشتاج لكي يصبح تريند، ولدينا 6 أشهر تقرير الشفافية بالنسبة للحسابات الخاصة بالجماعات الإرهابية، وقمنا بإغلاق 86 ألف حساب يحضون على الإرهاب والعنف المتطرف".