اخبار محلية

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - الساعة 07:57 م بتوقيت اليمن ،،،

خنفر((المرصد))نظير كندح:

بسبب الإنقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي في محافظة أبين وما يسببه من مضايقات كبيرة للمواطنين في موسم الشتاء فكيف إذا استمر الحال في موسم الصيف شديد الحرارة والرطوبة معاً ..؟!

من أجل ذلك نزلت شبكة ( أبين ) الأخبارية صباح اليوم الثلاثاء إلى إدارة الكهرباء بخنفر لإستقصاء الأمر ..

فأوضح مدير عام المؤسسة العامة لكهرباء أبين م/ محمود مكيش أن حالة الإنطفاءات في التيار الكهربائي وما يعانيه المواطنين خلال هذه الفترة وما قبلها ترجع أسبابها الأساسية إلى مشكلة عدم إمداد المحطة بمادة الديزل .. وهذه الإختناقات نعاني منها منذ ( 4 ) سنوات وتسبب لنا الكثير من المشكلات مع المواطنين إضافةً إلى انعكاساتها السلبية على الوضع المالي للمؤسسة ..

مسترسلاً بدون انتظام الإمدادات الكهربائية للمستهلكين تتراجع الإيرادات إضافةً إلى توقف العمل بالمشاريع الإستثمارية التي تم اعتمادها حكومياً كمشروع كهرباء ( 30 ) ميجا الذي لم ينفذ ، ومحطة الـ( 15 ) ميجا هي الأخرى استكملت إجراءاتها ولم يفتح الإعتماد المالي لها رغم إنجاز منظومة الخطوط ومفاتيح التصريف ..

شقرة وما أدراك ما شقرة ..!!

وعن إعادة التيار الكهربائي إلى مدينة شقرة الساحلية قال " مكيش " بدعم مالي محدود من المحافظ ومن الوزارة والمؤسسة العامة للكهرباء باشرنا عملية إصلاح الخطوط التي دمرتها الحرب ولم يتبقى إلا جوانب فنية ويصل التيار إلى أهلنا في شقرة الذين حرموا منه لأكثر من سنه ..

وعن خطة المؤسسة لإستقبال فصل الصيف القادم حذَّر مدير كهرباء أبين من صيف ساخن ورمضان على الأبواب مالم يتم معالجة مشاكل المؤسسة المرحله من عام لآخر بل إن العام الجاري ازدادت المشاكل بسبب خروج محطة التوليد بمدينة جعار لعدم توفر قطع الغيار التي كانت تنتج لنا ( 4 ) ميجا ويصبح المتوفر لدينا ( 16 ) ميجاوات من أصل ( 20 ) ميجاوات فقط ..!!

مناشداً دولة رئيس الوزراء د/ معين عبدالملك بالإسراع لحل مشكلات كهرباء أبين من المشاريع الإستثمارية حتى يتحقق الإستقرار الإجتماعي والإقتصادي للمحافظة فالكهرباء عصب الحياة وديمومة حركتها وانتعاشها ..

مختتماً تصريحه الخاص لشبكة ( أبين ) الإخبارية بالطبع نقدر الظروف الحساسة التي تمر بها البلد لكن لابد لنا من عمل حلول وفق المتاح .. والمؤسسة غير قادرة على حل مشاكلها مالم تدعمها الحكومة ..!!