اخبار وتقارير

الأربعاء - 04 أكتوبر 2017 - الساعة 07:58 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / خاص :

قامت صباح اليوم الاربعاء نقطة امنية في مدينة  شقرة بمحافظة ابين باحباط عملية تهريب لمهاجرين اثيوبيين .

وقالت مصادر امنية ان نقطة لقوات الحزام الامني في منطقة قرن الكلاسي غربي شقرة قامت في ساعات الفجر الاولى احبطت عملية تهريب للمهاجرين أفارقه .

واضافت المصادران النقطة الامنية اوقفت  سيارة نوع " دينا " تحمل مياه لشرب في الاعلى وفي اسفل صناديق المياه العشرات من المهجرين  من اثيوبيا يتم تهريبهم .

وقال قائد القطاع الامني  سالم علي صلعان :" لقد قام إفراد الحزام الأمني بنقطة قرن الكلاسي بكشف  سيارة نوع دينة دينا محملة من الاعلى مياه شرب صحة ومن الاسفل العشرات من البشر الإثيوبيين , وعملية تهريب هي الاولى من نوعها .

واضاف "ان عملية التهريب كانت على متن الدينا محمله 200 كرتون ماء صحه على شكل سطح من الأعلى وكان العشرات من الإثيوبيين تحت كراتين الماء، ولكن كان أفراد الحزام لهم بالمرصاد حيث كنا في مستوى الجاهزية الأمنية في التفتيش الدقيق " .

واختتم صلعان :" نوجه كل الشكر للعيون الساهر من افرادنا في القطاع وهم: عبيد علي قروحه وعبدالله عوض اليزيدي على ما قاموا به، رغم ان هناك عروض مالية تعرض علينا لتمرير هذه العمليات من تهريب الإثيوبيين وغيرهم وبهذه الاعداد الهائلة وهناء تبدا التساؤل والمخاوف ، ودعا الحزام الأمني بالمحافظة الى مزيد من رفع مستوى الحس الأمني الى كافة محافظات والمديريات عدن ولحج وشبوة خصوصا مع  كثر تدفق اللاجئين والتي يتم استقطابهم وتهريبهم من جهات مجهولة وشبكات خطيرة جدا .