اخبار وتقارير

الجمعة - 29 ديسمبر 2017 - الساعة 03:32 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن ( المرصد ) خاص :

التقى عصر يوم الخميس الموافق ٢٨ / ديسمبر / ٢٠١٧م اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بوفد من اعضاء هيئة ادارة التحالف المدني الديمقراطي برئاسة امين عام المجلس الأستاذة منال مهيم .

حيث قام فريق التحالف المدني الديمقراطي ، بتسليم نسخة من تقريرها الحقوقي التي كانت قد اصدرته عقب قيام فريق التحالف الديمقراطي بتنفيذ زيارة ميدانية لسجني المنصورة، وبئر أحمد، للاطلاع على أوضاع السجون والسجناء في هذين السجنين .

وكان التقرير قد اشاد بالتحسن الملحوظ في السجون والمعاملة الحسنة للسجناء من جهة، واوصى التقرير بضرورة سرعة البت في القضايا المنظورة امام النيابات واحالتها للقضاء من جهة اخرى .

وفي سياق اللقاء تطرق الرئيس الزبيدي بالحديث عن اهمية دور منظمات المجتمع المدني في المجتمع وقضايا الحقوق والحريات ، واكد الزبيدي بان المجلس الانتقالي مستعد للتعاون والتنسيق مع التحالف المدني الديمقراطي وجميع منظمات المجتمع المدني الجادة بما يخدم المجتمع والقضايا الحقوقية والانسانية والاجتماعية .

واكدت قيادات التحالف المدني الديمقراطي دعمها و مساندتها لجهود المجلس وقياداته في قضايا حقوق الانسان والتمكين السياسي والقضايا الاجتماعية اجمالا وخصوصا مجالات التأهيل والتنمية وصنع الشراكة الجادة بين المجتمع المدني والمجلس الانتقالي الجنوبي .


هذا ويضم التحالف المدني الديمقراطي عدد من المنظمات العاملة بالجانب الحقوقي والتنموي إضافة إلى عدد من الشخصيات السياسية والمدنية والاعلامية والناشطين الحقوقيين.