اخبار محلية

الأحد - 17 مارس 2019 - الساعة 02:18 م بتوقيت اليمن ،،،

سيئون ((المرصد)) خاص:


نفذت إدارة مشروع المساحات الصديقة للاطفال بوادي حضرموت الممول من منظمة اليونيسف نزولات ميدانية للنقل المعرفة بين المساحات بوادي حضرموت والمساحات بساحل حضرموت ومحافظة شبوة.

وتخلل النزولات الميدانية بالمساحات الصديقة بمديريات ( سيئون - تريم - ساة) تبادل الخبرات والتجارب بين فرق العمل بالمساحات ومنسق المساحات بمحافظة شبوة أمير هان إبراهيم ومنسقة المساحات بساحل حضرموت ومديرة إدارة المرأة والطفل بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل حكمة الشعيبي بحضور نائب مدير المشروع بوادي حضرموت منير فرج سويدان واماني جمعان دويل منسقة المشروع.

وتهدف المساحات الصديقة للأطفال التي تستمر ستة أشهر ويتم تنفيذها بإشراف من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي، وصحراء حضرموت إلى تزويد الأطفال ببيئة يستطيعون من خلالها المشاركة في عدد من الانشطة وإتاحة الفرصة لهم للنمو والتعلم واللعب والتعبير عن أنفسهم, كما تهدف المساحات إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للمتأثرين من النزاعات وتمكينهم في عدد من المهارات الحياتية الموجهة والهادفة.

وقد بلغ عدد المستفيدين من مشروع المساحات بالمديريات المستهدفة (سيئون – تريم – ساة – القطن – العبر) خلال الشهر الأول من تدشينها (4390) طفل.

رافق الفريق في النزولات الميدانية كلاً من المسؤول المالي للمشروع بوادي، حضرموت رضا بن عبيدالله وخالد باغيث سكرتير المشروع وسالم بامؤمن إعلامي المشروع.

من<أعلام المساحات الصديقة للاطفال بوادي حضرموت: