اخبار وتقارير

الثلاثاء - 08 أكتوبر 2019 - الساعة 12:21 ص بتوقيت اليمن ،،،

( المرصد) خاص

جدد محافظ حضرموت، فرج البحسني، الاثنين، هجومه على الشرعية.
يأتي ذلك في وقت عززت الإمارات حضرموت بوقود للكهرباء، وسط تفاقم الأزمة، رغم الوعود الحكومية.
واتهم البحسني، في لقاء مع قناة “الغد المشرق”، مسئولين كباراً وقادة عسكريين، لم يسمهم، بالتورط في إدخال عناصر #القاعدة إلى المكلا لتفجير الوضع.
وأشار البحسني إلى أن تلك القيادات محسوبة على النظام السابق، في إشارة إلى علي محسن الأحمر، نائب الرئيس، والذي يدير المنطقة العسكرية الأولى .
كما اعتبر الهدف من تحريك القاعدة “إبعاد حضرموت عن الوطن والشرعية”، في اتهام غير مباشر للسعودية، التي تسيطر على #الهضبة_النفطية في الوادي، وتضغط على البحسني بإزاحته أو فصل #وادي_وصحراء_حضرموت.
ويتزامن اللقاء مع وصول #باخرة_إماراتية إلى #المكلا في محاولة لإنقاذ البحسني، الذي يواجه ضغوطاً شعبية متزايدة، في ظل الانقطاع التام للكهرباء، وتجاهل حكومة هادي وعوداً سابقة، سمح البحسني بموجبها استئناف تصدير النفط من المسيلة. وتعد الباخرة الإماراتية الثانية في غضون شهر.
وكان البحسني صعّد مؤخراً ضد حكومة هادي، وصولاً إلى تحشيد شعبي انتهى بإغلاق صنبور النفط، بينما كانت الحكومة تستعد لتصدير شحنة نفط جديدة، لكنها فعّلت ورقة الفساد ضد البحسني، بعد تسريب وثائق عن استلامه 190 مليون دولار من عائدات النفط، مما دفعه للتراجع عن قرار منع وقف التصدير.