تحليلات سياسية

الجمعة - 29 نوفمبر 2019 - الساعة 09:36 م بتوقيت اليمن ،،،

( المرصد) خاص



ادى فشل عملية التسوية باليمن الى ظهور مسببات حقيقية وعوائق تقف امام تحقيق السلام باليمن والاستقرار في المنطقة.

وبالنظر في عملية فشل وابطاء عملية السلام يظهر في الواجهة حزب الاصلاح اليمني ( اخوان اليمن) كأحد الاسباب الجوهرية المعيقة للسلام. باعتبار هذا الحزب يعمل وفق اجندات تقوم على اثارة الفوضى وتنامي الارهاب.

ومن خلال سيطرته على الشرعية اليمنية دأب حزب الاصلاح على استخدام الشرعية لافشال الحلول والمقترحات جميعها المحلية او الاقليمية والدولية والتي وضعت لإيجاد صيغة حلول شاملة او جزئية في اليمن.

*اخوان اليمن اخطبوط الحرب والارهاب.*
اكدت كل الاحداث التي مرت بها اليمن ان اخوان اليمن ( حزب الاصلاح ) يشكلون الاخطبوط الفوضي الذي يعيش على الحروب والارهاب والازمات ويشتغل الاحداث لصالح بقاء نفوذه وان كان على حساب الشعب اليمني والدماء المهدورة في الحرب والدمار العاصف.

فحزب الاصلاح اصبح مع الجميع ضد الجميع في سياسة تدميرية ستبقى ما لم يتم التخلص منه والعمل على حل هذا الحزب الذي تحول الى خنجر في خاصة البلد المنهك ومغذي لصراع مسموم وحروب كلما هدأت في مكان أشعلوها في مكان آخر تلبية لرغبة الفوضى وايجاد فرص للارهاب للتنامي والعمل على تحقيق رغبات اخوان اليمن ومن خلفهم ( التنظيم الدولي للاخوان) والدول الداعمة له.

*دعوات لحل حزب الاصلاح.*
يرى سياسيون يمنيون وعرب ان الحل الابرز في اليمن ومن اجل ضمان عملية سلام شاملة ان يتم حل حزب الاصلاح لكون تحول الى حزب ارهابي بامتياز بعد انكشاف كل اوراقه . علاوة على انه غير وطني ويلبي رغبات اطراف اقليمية تغذي الارهاب وتسعى الى الفوضى باليمن .
فحزب الاصلاح بحسب السياسيين العرب عملوا على العمل من خلف الستار داخل الشرعية اليمنية لاستخدام هذه الشرعية لرفض كل الحلول الدولية والاممية التي تريد الاستقرار في البلد وانهاء الحرب.
وما لم تقوم الحلول السياسية باليمن على تهيئة الارضية لاجل السلام فلا حلول ستتم قبل ان يتم التخلص من هذا الحزب الذي يعتنق فكر الارهاب والدم والسلاح ولا يؤمن بالسلام الا ما يتوافق مع اهدافه المرتبطة باهداف التنظيم الدولي الاخواني المصنف في غالبية دول العالم جماعات ارهابية .

واتخذ حزب الاصلاح اسلوب التلون والتقية لاظهار حرصه على السلام بينما يعمل باستمرار على افشال الحلول مستغلا نفوذه وسيطرته على الشرعية بل ومستخدما ما بناه من مليشيات باسم الجيش اليمني لخوض حروب خارج سياقات الحرب التي تشهدها اليمن.
فاقدم حزب الاصلاح على الدفع بمليشيات والتي غالبيتها جماعات ارهابية لاجتياح محافظة شبوة واستعداداه لفعل نفس الامر في ابين وحضرموت وعدن لولا وقوف القوات الجنوبية والتحالف العربي امام همجية هذا الحب.

*تنسيق اصلاحي حوثي بتعليمات ( اخوانية ايرانية).
منذ اللقاء الذي جمع قيادات الاصلاح " قيادات الاخوان المسلمين باليمن " بتاريخ 29 نوفمبر 2014م، أتخذ الاصلاح موقفه من كل القضايا باليمن والمنطقة، واختار طريقه في لعب دور ظاهره ضد المليشيات الحوثية وباطنة العمل جنباً الى جنب مع المليشيات.

ولم يقدم الاصلاح او جماعة الاخوان المسلمين باليمن لـ" عاصفتي الحزم والأمل " أي دور يذكر، عدى قيامها باستنزاف التحالف وتلقي الأموال والدعم وتخزينها أو بيعها، وبناءها جيش لم يقدم منذ بداية الحرب أي إنتصار ضد المليشيات الحوثية الإيرانية.

*القضاء على حزب الاصلاح اولى خطوات السلام.*
شكل هذا الحزب الارهابي حالة شاذة في الساحة السياسية مثله مثل بقية فروع تنظيم الاخوان المسلمين الدولي, مما جعل الاصوات في جنوب اليمن وشماله ترتفع الى ضرورة القضاء على أوكار الارهاب في المحافظات الجنوبية والمتمثلة بجمعيات حزب الاصلاح ( الاخوان المسلمين) التي باتت مدرسة يتخرج منها الانتحاريون والقتلة وذوي الافكار المتشددة والمشوهة. مؤكدين ان اغلاق هذه الجمعيات وايقاف عملها يعد اولوية قصوى ضمن اجراءات المقاطعة لقطر وايقاف دعمها تمويلها للارهابيين.

ويمتلك الاصلاح عشرات الجمعيات التي تحمل اسماء مختلفة وتتخذ لها سعارات رنانة باسم ( الخير ومساعدة المحتاجين ) والتي لا تملك من اسماءها وشعاراتها شيئا، حيث يتخذ الاصلاح الشعارات الدينية والرنانة لاستعطاف الناس ومن ثم التلاعب بعواطفهم.

واتخذ الاصلاح منذ تاسيسه الشعارات الدينية منطلقا لعمله الانتهازي والسياسي، كما ركز على السيطرة على المدارس ومراكز التعليم والجامعات، بالنزامن مع انشاء مئات الجمعيات لتوظيفها سياسيا لصالح الحزب وسياساته المتشددة .

*=جماعة فاسدة بإمتياز.*
الأرقام المذهلة لفساد جماعة الاخوان ( حزب الاصلاح ) باليمن تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ان هذا الحزب أصبح عبئاً على البلد التي تعاني من ويلات الحرب والفساد .
ففي محافظة تعز وحدها بلغ فساد هذا الحزب ما لا لم يفعله أي حزب من قبله ولن يفعله حزب من بعده. خاصة وان البلد تعيش حرباً . ومحافظة تعز بحاجة لمساعدة اهاليها الذين يتجاوزون 2 مليون نسمة.

وانفق التحالف العربي ملايين الريالات بالعملة السعودية في محافظة تعز تسلمتها قيادات بحزب الاصلاح عسكرية ومدنية اغاثية وتم نهبها .
وكشفت مصادر رقابية بمحافظة تعز عن جزء من فساد الاصلاح بتعز بينها ( اختفاء 671000 سلة غذائية) وذلك تأكيد لما صرح به وزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح في اكتوبر 2017 عن اختفاء مئات الالاف من السلال الغذائية المقدمة من مركز الملك سلمان للاغاثة الذي تعاقد مع جمعيات ومنظمات تابعة للاصلاح.

وفي فضائح اخرى لفساد الاصلاح بتعز أكدت المصادر الرقابية إختفاء ( 3 مليار ريال ) دفعت كدعم لعملية تحرير المدينة واموال اخرى انفقتها المملكة السعودية في تعز لقيادة بالحزب زعمت انها تقود مقاومة شعبية . كما تم إختفاء السلاح المقدم من التحالف في تعز ووجدت اصناف منه في سوق الأسلحة معروضا للبيع..

مخصصات الجرحى هي الاخرى تم إختفاءها والمقدرة بــ( 400 مليون ريال) تسلمتها قيادة محور تعز . بالاضافة الى إختفاء (مليون دولار) أي ( 600 مليون ريال يمني) تسلمتها اللجنة الطبية الخاصة بالجرحى.
كما تم الكشف عن فساد إختفاء ( 200 مليون ريال ) من رواتب المجندين لعدة اشهر في محور تعز ومعسكراته التابعة لحزب الاصلاح.
وفي حادثة اخرى اختفت ( 100 مليون ريال ) من خزانة الياباني للصرافة كانت مسجلة باسم المقاومة الشعبية بتعز وتم سحبها من قيادات عسكرية بتعز والتهامها ضمن عمليات الفساد الضخم الذي يقوم به قيادات وفصائل حزب الاصلاح بالمحافظة.