اقرأ في الصباح

الثلاثاء - 14 يناير 2020 - الساعة 08:00 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد متابعات

الثوم من أفضل الأطعمة التى لها خصائص طبية وعلاجية عديدة، خاصة للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، من خلال صحتك فى وصفة نتعرف على كيفية إعداد وصفة شوربة الثوم المفيدة لصحة قلبك، بحسب موقع "step to health".
شوربة الثومشوربة الثوم

فوائد شوربة الثوم

ذكرت الدراسات أن الثوم يساعد على تقليل مستويات الدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول السيئة في الدم، كما يقلل من ضغط الدم المرتفع، ويساعد على منع تصلب الشرايين، فمع تقدمك في العمر ، تتوقف الشرايين عن المرونة، ولا يتدفق الدم بسهولة، وتبدأ المشكلات في الحدوث، ويمكن أن يساعد الثوم على تنظيفها وجعلها أكثر مرونة.
وهناك فائدة أخرى للثوم تتمثل في قدرته على المساعدة في منع الجلطات والسماح بتدفق الدم بسرعة أكبر.
و الثوم أيضا له فوائد أخرى، منها القدرة على المساعدة في خفض الحمى والسخونية والحد من السعال والصداع، وآلام المعدة، كما يمكن أن يساعد أيضا في تخفيف الربو والتهاب القصبة الهوائية والحد من السكر في الدم، كما أن هناك بعض الأبحاث التي تشير إلى أن الثوم يمكن أن يساعد في منع سرطان القولون والمستقيم وسرطان المعدة.
فوائد الثوم الثوم

وصفة شوربة الثوم

بصلة مقطعة نصفين
5 شرائح من الخبز
كُرات
1 جزرة
حفنة من الثوم الطازج
عظام أو مواسير
2 بيضة
زيت الزيتون
1 ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو
نصف فلفل حريف
القليل من البقدونس
الثوم 

الطريقة

- اغلي الكرات والجزر وعظم اللحم في إناء يحتوي على كمية كافية من الماء لتغطية جميع المكونات، ثم تضيف البقدونس وأتركها على النار لمدة نصف ساعة، وعندما تصبح الشوربة جاهزًا ، ضع المكونات جانباً.
-فى إناء أخر ضع زيت الزيتون مع الثوم مع الفلفل وعندما ترى الثوم محمرًا ضع شرائح الخبز بعد تقطيعها إلى قطع، ثم تقلى جيدا ويضاف ملعقة صغيرة من الفلفل الحلو، بعد ذلك أضفه على الشوربة التى أعددتها مسبقاً.
-اطهيها على نار متوسطة لمدة 25 دقيقة مع التقليب بشكل جيد.
-أضف البيض إلى الوصفة،  ثم ضع القليل من الزيت في مقلاة أخرى وضع بعض الثوم الطازج ثم ضعه فوق الشوربة.