اخبار وتقارير

الجمعة - 14 فبراير 2020 - الساعة 07:56 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / خاص

هاجم محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح باكريت الحكومة الشرعية، واتهمها بممارسة الإقصاء والتهميش، والتي كان آخرها منح المحافظة عدد 50تأشيرة حج فقط لهذا العام، داعيا الرئيس هادي إلى أنصاف المحافظة.

وقال المحافظ في تغريدة نشرها عبر حسابه على تويتر  : "فوجئنا بل وصدمنا كثيراً، بقرار وزير الاوقاف والإرشاد الأخ أحمد عطية، القاضي بمنح ‎#المهرة عدد«50»تأشيرة من إجمالي تأشيرات الحج الممنوحة لليمن والبالغة «25000» تأشيرة".
وأضاف : "لا ندري ماهي المعايير التي استند اليها معاليه لاتخاذ هكذا قرار ظالم وكأن ‎#المهرة مديرية وليست محافظة قائمة بذاتها".

وفي تغريدة ثانية ناشد باكريت الرئيس هادي بانصاف المهرة، وقال : "نناشد فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن عبد ربه منصور هادي، بسرعة التوجيه بإنصاف ‎#المهرة وأهلها، ووضع حد لعمليات الاقصاء والتهميش التي لا يزال يمارسها بعض الوزراء بحقها، وبشكل متعمد ومستفز لا يحتمل السكوت .. قرار وزير الاوقاف بشأن حصة ‎#المهرة من تأشيرات الحج إنموذجا".

وتعليقا على هذا الإقصاء، قال الإعلامي أنور التميمي: ‏"(0.2)المهرة تساوي هذا الرقم العشري .. هذه الدولة الاتحادية،فلا تتعب حالك اخي باكريت ولاتستغرب ان يخصص وزير الاوقاف50 تأشيرةللمهرةمن أصل 25 ألف،وازيدك من الشعربيت حتى ال50ستذهب بعضها للمقيمين عندكم، الوزير استند على أساس معياري يستند اليه قادة الشرعية في قراراتهم هذا حجمنا في نظرهم".