مجتمع مدني

السبت - 15 فبراير 2020 - الساعة 12:57 ص بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/صديق الطيار:

اختتمت مؤسسة "انقذ حياتي" الطبية أسبوعاً من النشاطات والفعاليات المجتمعية والتوعوية، في مدينة عدن، في اطار نشاط الاتصال من أجل التنمية ضمن مشروع المشاركة المجتمعية للتنمية في الصحة والتغذية.

وشهد الأسبوع فعاليات في مدارس "اقرأ" في حي التقنية بمديرية المنصورة، استهدفت الأمهات النموذجيات من المرضعات والحوامل، حيث استعرضت متطوعات صحة المجتمع عددا من الرسائل التوعوية والأساليب الصحية في تغذية الأطفال والوقاية من الأمراض.

كما احتضن ملاهي الكمسري بمدينة الشيخ عثمان فعالية فنية وخطابية تضمنت رسائل توعوية ومسرحيات هادفة، بالإضافة إلى توزيع ملصقات وبرشورات تهدف للتوعية برعاية الأم المرضعة والحامل وطفلها وتجنب الإصابة بسوء التغذية.

‏وتخلل الأسبوع نزولات ميدانية للمتطوعات في إطار مديريات (البريقة - المنصورة - الشيخ عثمان - دار سعد)، حيث يبلغ عدد المتطوعات ضمن مشروع المشاركة المجتمعية 400 متطوعة.

واختتم الأسبوع بفعالية نوعية احتضنها "رد سي مول"، أمس الخميس، في مديرية المنصورة، شهدت إقبالاً كبيراً، تلقى خلالها الحاضرون رسائل توعوية صحية نالت رضى واستحسان الحاضرين الذين استمتعوا فيها بمسرحية هادفة وفقرات فنية ومسابقات وجوائز أسئلتها تخص الرضاعة الطبيعية والأم الحامل.

وتنفذ مؤسسة "انقذ حياتي" الطبية "مشروع المشاركة المجتمعية للتنمية في الصحة والتغذية" بدعم من منظمة اليونيسيف.

ويعد هذا المشروع الأول مجتمعيا يتم تنفيذه في عدن بعد أن أثبتت تجارب عالمية أهمية المشاركة المجتمعية في إنجاح مشاريع الصحة والتغذية من خلال خلق بيئة ملائمة لتدخلات مجتمعية.