تقرير يسلط الضوء على تراجع هجمات الحوثي في البحر الاحمر ويكشف تفاصيل هامة

تراجعت هجمات الحوثي البحرية، تدريجيا على وقع ضغط اقتصادي حازم فرضته الحكومة اليمنية جنبا إلى جنب مع ضربات عسكرية أمريكية وبريطانية. ويكتنف الغموض أسبا »

المرأة في مناطق سيطرة الحوثي.. إما زينبية أو حبيسة المنازل والمعتقلات

بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل عام، تستمر حريات وحقوق المرأة اليمنية في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، »

الإمارات تنير عدن..أول مشروع استراتيجي للطاقة النظيفة في اليمن(تقرير)

دشن اليوم الاثنين في العاصمة عدن افتتاح أهم مشروع خدماتي في السنوات الأخيرة للمواطنين في المدينة . وافتتح وزير الدولة محافظ العاصمة احمد حامد لملس ومس »

تقرير..فصل شبوة عسكرياً عن مارب،أهميته ومكاسبه

أطلق ناشطون جنوبيون حملة تأييد على مواقع التواصل الاجتماعي لقرار محافظ محافظة شبوة الشيخ عوض ابن الوزير الذي رفعه لقيادة المجلس الرئاسي باعتماد منطقة »

مرحبا بنك الشمول الإسلامي الجديد..فأنتم عنوان الثقة والتميز منذ عام 2009

إستطلاع / مختار القاضي تأسس بنــك الشمول الإسلامي للتمويــل الأصغر على يدالشيــخ / صالح سالم الشيوحي كإمتداد لشركة الشامل للصرافة بخبرة ممتدة منذ عام »

"الكمبوست".. ملاذ المزارعين اليمنيين للتصالح مع البيئة

يتحسّر المزارع اليمني، عمار فضل، على حجم جهده وماله الذي أنفقه في شراء الأسمدة الكيميائية طوال الفترة الماضية، أملًا في إنتاج محصول لائق من الحبوب وال »

مليشيا الحوثي تستولي على منزل الرئيس الراحل “ياسر عرفات” في صنعاء

استولت مليشيا الحوثي على منزل الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في العاصمة صنعاء، ومنحته لقياداتها بعد تحويله إلى مقر لاحتجاز المختطفين. وقال مصدر مح »

اتفاق حوثي .اسرائيلي في السر بهذا المجال.. يستهداف هذه الأطراف اليمنية

كشفت مصادر، أنه أبرم اتفاق حوثي/اسرائيلي, في السر في الأيام القليلة الماضية،على أن يبدأ تنفيذه في الأيام القادمة . وقالت المصادر أن هذا الاتفاق جاء في »

ما علاقة تفجير صنعاء ...بذكرى 2 ديسمبر..وتصفية الشيخ والمشرف الحوثي .....

قالت مصادر موثوقة من صنعاء إن قيادات من الصف الأول في جماعة الحوثي تعيش خلافات كبيرة. وتابعت تلك المصادر، أن هذه الخلافات كانت سببا في تصفية الشيخ الق »

تصفية شيخ قبلي بصنعاء في ظروف غامضة

أفادت مصادر قبلية، بأن الشيخ القبلي محمد أحمد حسن تالوقة الزبيري، أحد أبرز مشرفي مليشيا الحوثي في مديرية أرحب، تعرض للتصفية في ظروف وملابسات غامضة. وأ »

ما هي المدمرة "دايموند" البريطانية التي توجهت إلى خليج عدن؟

تعتبر "إتش إم إس دايموند" من الفئة "تايب 45"، وهي مخصصة للدفاع الجوي، وترافق التشكيلات البحرية لحمايتها من أي هجوم جوي في أثناء وجودها في عرض البحار، »

انتشال السفن الغارقة بعدن لتسهيل الصيد

تشرع الحكومة اليمنية في انتشال السفن الغارقة ورفع حطام البواخر الجانحة والمتهالكة في حوض ميناء عدن جنب البلاد، في خطوة من شأنها تسهيل حركة الصيد، حيث »

الحوثيون يستثمرون المرونة السعودية برفع سقف مطالبهم

واصلت جماعة الحوثي، التي تفرض سلطة الأمر الواقع في العاصمة اليمنية صنعاء وأجزاء واسعة من اليمن، تسليط الضغوط على المملكة العربية السعودية التي أظهرت خ »

كيف سيواجه اليمن الزلازل والهزات الأرضية؟

من حلم أخضر: لليمن تاريخ طويل من النشاط الزلزالي والبركاني المرتبط بموقعه في جنوب غرب شبه الجزيرة العربية وشرق إفريقيا. وقربه من المنطقة الزلزالية الن »

ضمن حملة العودة إلى المدرسة.. مختصون طبيون : أمراض تطارد الطلاب فى المدرسة وطرق الوقاية منها

تقرير/ الإعلام التربوي مع الانتظام في العام الدراسي تنتشر بعض الأمراض داخل المدارس نتيجة سهولة انتقال العدوى بين الطلاب داخل الفصول نتيجة احتكاكهم ببع »
1