اخبار وتقارير

الجمعة - 27 مارس 2020 - الساعة 07:56 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / كتب محمد الحنشي

منع التحالف(السعودي)عودة شلال وعدد من القيادات الانتقالية الى عدن حتى يتم تنفيذ اتفاق الرياض.
لاحقا منع التحالف الوزيران في حكومة الشرعية (الميسري والجبواني)من العودة بعد ان غادرا البلاد منذ فترة.
مصدر مقرب من وزير النقل صالح الجبواني اكد تلقيه بلاغا من الرياض بعدم العودة الى اليمن بالاضافة الى وزير الداخلية احمد الميسري .
ما يعزز ذلك قيام الوزير الميسري بالتوجيه لحراسته بالعودة الى منازلهم دون توضيح السبب لهم.
اخبر الميسري حراسته وعدد من الاعلاميين مغادرة المهرة والعودة الى ابين (وصل حراسته واخرين الى مودية منذ ايام)في حين غادر موظفو مكتبه الى القاهرة منذ خروجه من محافظة المهرة قبل اكثر من شهر.
تسعى السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض رغم العراقيل الكثيرة التي يقوم بها بعض الوزراء وجماعة الاخوان.
في بلدة (شقرة)دفع الاخوان بكتيبة "بن معيلي"الماربية وهي التابعة للواء الاول حماية رئاسية بعد اتفاق الرياض الذي نص على عودة محدودة للواء الاول فقط.
رفض الاخوان إعادة جنود اللواء الاول المنتمين لابين وعدن وجميعهم في منازلهم منذ اغسطس وفرضوا كتيبة بن معيلي حتى يتعرقل تنفيذ الاتفاق برفض الجانب الانتقالي وهو ما حصل.
كان قائد اللواء (سند الرهوة )في عدن طوال هذه الفترة وتلقى دعوة من السعوديون اخبروه بعد لقاء معه في الرياض ان عليه الذهاب الى شقرة و إعادة ترتيب اللواء واستدعاء جنوده الذين كانوا في عدن قبل احداث اغسطس للعودة الى معاشيق.
وصل الرهوة الى شقرة على متن سيارته الخاصة وعدد من اقاربه يحرسونه وصل وكتيبة بن معيلي تقوم بمناورة لارباك المشهد وتصوير وصول الرهوة لاجل حرب دخول عدن وقال اعلامهم انه وصل على رأس قوة كبيرة ويستعد لاقتحام عدن يومها انفجر احد حراسته ضاحكا من هذا الخبر .
عاد الرهوة الى قريته ولم يعد حتى اليوم الى شقرة ولا تزال هناك مفاوضات لا قناع بن معيلي بالانسحاب وافراده ليبدأ إعادة ترتيب قوات (الرهوة)للعودة الى عدن وتنفيذ الاتفاق.
#محمد_الحنشي