اخبار محلية

الأربعاء - 03 مارس 2021 - الساعة 07:36 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن (المرصد) خاص:

قام كلا من الأستاذ فضل قحطان - مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية و الممثل الإقليمي لبرنامج الاغذية العالمي - السيد لوران بوكيرا برفقة السيدة موتينتا تشيموكا - مديرة مكتب برنامج الاغذية العالمي في عدن و السيدة شاهدة اكثر - مسؤولة البرنامج في برنامج الاغذية العالمي بزيارة المطبخ المركزي الواقع في ثانوية عدن النموذجية في دار سعد - عدن الثلاثاء الموافق 2/ 3/ 2021 للإطلاع على آلية تحضير الوجبات المطهية داخل المطبخ.

وطاف ا. فضل قحطان و السيد لوران في أرجاء المطبخ ، بعد الأخذ بإجراءات السلامة والنظافة، والتعرف على سير تجهيز الوجبات المدرسية من غسل الفواكه والخضروات وطهي الوجبة وتعبئة الساندويشتات وتغليفها ووضع الوجبات بالأكياس المخصصة لها ومن ثم نقلها إلى الشاحنات المخصصة لنقل الوجبات للمدارس.
كما تفقد مدير التغذية المدرسية وممثل منظمة الاغذية العالمي توزيع الوجبة المطهية لطلاب وطالبات مدرسة احمد بن حنبل مستطلاعا آراء الطلبة بخصوص الوجبة والذين عبروا بدورهم عن سعادتهم الكبيرة لحصولهم على وجبة مطهية يومية تساعدهم على الدراسة وإكمال يومهم الدراسي.. مثنيا على جهود منظمة الاغذية العالمي وجمعية التكافل الانساني في العمل على خدمة الطلاب وتحسين وضعهم ولو بجزء بسيط، ومؤكدا - في الوقت نفسه - ان هذه الوجبة قد أحدثت نقلة نوعية في حياة الكثير من الاطفال، داعيا إلى استمرارية هذا المشروع وتوسعته لعموم محافظات الجمهورية في المراحل القادمة، وطالب أ. فضل قحطان بالنظر إلى مشكلة النظافة في المدارس بالإضافة إلى الحمامات التي لا يوجد فيها مياه او حتى مياه صالحة للشرب مما يشكل مشكلة معضلة للطلاب وصحتهم.

من جانبهم اشار السيد لورين إلى امكانية توسعة المشروع ليشمل عدة محافظات بما ان هذا المشروع في مرحلته الاولى ليستفيد كل طالب من هذه الوجبة ولتغطي حاجة الطلاب مما سيساعدهم على التعليم واكمال دراستهم بأجسام صحية خالية من الامراض، وأبدى اهتمامه بضرورة النظر في مشكلة الحمامات والنظافة، حيث سيقوم بدوره بمناقشتها مع الشركاء العاملين في مشاريع داخل كل مدرسة لمعرفة اي منهم يعمل في المدارس لتغطية مثل تلك المشاكل والعمل على حلها.

حضر الزيارة أ. رؤى خان مسؤولة الإعلام والتواصل والترجمة في الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية، و أ. منى الباشا مسؤولة البرامج في برنامج الاغذية العالمي و أ. ناصر باجنوب - مدير جمعية التكافل الإنساني و أ. صباح بن بريك من جمعية التكافل الانساني وعدد من أولياء الامور.