اخبار محلية

الخميس - 22 فبراير 2024 - الساعة 03:47 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد ( خاص )


أعلن مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات في العاصمة الموقتة عدن عن موافقته على موازنة الصندوق للعام 2024 ،خلال اجتماع عُقد في مبنى الإدارة العامه للصندوق بعدن ، برئاسة الاستاذ عصام قاسم محمد، رئيس مجلس الإدارة وبحضور المدير العام التنفيذي للصندوق الدكتور عبد الله داغم محمد، وأعضاء مجلس الإدارة.

تضمنت الموازنة تنفيذ خطة تدريبية تستهدف خمسة آلاف شاب وشابة في محافظات عدن ولحج وابين والضالع، من خلال تدريبهم على مختلف البرامج المهنية والفنيه التي يمولها الصندوق، بهدف تدريب وتأهيل الشباب الخريجين والعاطلين عن العمل.

وأكد رئيس مجلس إدارة الصندوق، عصام قاسم، أهمية تضافر جهود أعضاء مجلس الإدارة لتنفيذ الخطط التطويرية خلال الفترة القادمة، ومواكبة المتغيرات في السوق المحلية والدولية لرفع مستوى العمل، بما يتوافق مع الآليات القانونية والاتفاقيات المبرمة.

من جانبه، أشار المدير العام التنفيذي للصندوق، عبدالله داغم، إلى أهمية التعاون لتنفيذ خطط الصندوق للعام الجديد، حيث يسعى لتوسيع نشاطه من خلال تقديم 5000 منحة تدريبية مجانية في محافظات عدن ولحج وابين والضالع على مراحل .

يهدف الصندوق إلى المساهمة في التخفيف من الفقر في المحافظات المستهدفة من خلال تنفيذ برامج تدريبية تسهم في توفير فرص عمل جديدة ومكافحة البطالة، وتحسين الأوضاع المعيشية للأسر.