اخبار وتقارير

الجمعة - 24 يناير 2020 - الساعة 07:17 م بتوقيت اليمن ،،،

(المرصد)متابعات:

غير الجيش الوطني وبمساندة أكبر قبائل اليمن في المحافظات الجنوبية موازين المعركة الإنتحارية التي نفذتها مليشيات الحوثي أمس في جبهة نهم ومفرق الجوف.

وذكرت مصادر مطلعة أنها وصلت اليوم إلى جبهات القتال في مديرية نهم أعداد كبيرة من قبائل العوالق والصبيحة بمحافظتي شبوة ولحج لمساندة قوات الجيش الشمالي في معركة إستعادة الشرعية للشرعية اليمنية..

وأوضحت المصادر أن التعزيزات التي وصلت من أكبر وأشجع قبائل اليمن (العوالق والصبيحة) للجيش في نهم ، جاءت بعد خمس سنوات التي لم تتمكن خلالها قبائل الشمال بكامل جيوشها تحرير مديرية نهم.

وأفادت المصادر بأن تعزيزات القبائل لجبهات القتال، تأتي تلبية لإعلانها النكف لرفد الجيش في جبهات القتال في نهم، استشعارا منها باهمية تعزيز صمود وتقدم الجيش اليمني في جبهات نهم التي تعد جبهات حاسمة ويترتب على سقوطها بقبضة الحوثيين تداعيات كارثية يهدد المحافظات المحررة وعلى رأسها محافظات مأرب والجوف وشبوة.

وأكدت المصادر سيطرة الجيش اليمني وبمساندة جموع القبائل، الجنوبية على ميسرة جبهة نهم ، وعلى جميع المواقع التي سقطت أمس في العملية الانتحارية لمليشيات الحوثي. مضيفة بأن معارك اليوم ، أسفرت أيضا عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف المليشيات.

وأكدت المصادر سيطرة الجيش والقبائل الجنوبية المساندة له ، على الوضع في جبهة الميسرة وفرضة نهم ومواقعها وجبل المنارة بشكل كامل ، وكذا مفرق الجوف.