المرصد خاص:

الأربعاء - 29 يناير 2020 - الساعة 04:55 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد/ خاص:


أصدرت جماعة الحوثي اليوم بيانا هاما حول التطورات الاخيرة في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ومحافظتي مارب والجوف.

وتحدث الناطق العسكري للجماعة العميد يحيى سريع عن التطورات الاخيرة في بيان عصر اليوم الاربعاء اعلنت عليه الجماعة منذ الصباح بأنه سيشمل كافة التطورات الاخيرة .

وقال سريع ان ما حصل في نهم هو رد وهجوما عكسيا عقب محاولة قوات الجيش الوطني اليمني التقدم نحو صنعاء حيث تمكنت قواته من صد الهجم والتقدم والسيطرة على مناطق واسعة كان يسيطر عليها جيش هادي.

وأضاف سريع ان هذا الهجوم مكن قواته من السيطرة على كامل مديرية نهم التقدم غرب مارب.

وتابع سريع ان جماعته تمكنت من تحريرِ عددٍ من مُديرياتِ مُحافظتي مأربَ والجوف، بمساحةٍ إجماليةٍ تقدرُ بأكثرَ من 2500كم مربعٍ طولاً وعرضا , وقد أدت عمليةُ "البنيانِ المرصوص" إلى : وقوعِ الآلافِ من قواتِ العدوِّ ما بين قتيلٍ ومصابٍ وأسير بحسب قوله .

وقال الناطق العسكري للجماعة الحوثية ان عناصرهم تمكنوا خلال العملية من دحرِ قواتِ الجيش المتمركزةِ في نهم المكونةِ من سبعةَ عشر لواءً عسكرياً وعشرينَ كتيبةً واغتنامِ عتادِها بالكامل.وكذا دحرِ لواءينِ من المنطقةِ العسكريةِ الثالثةِ المتمركزة في مديرية صرواح بمأرب، وثلاثةِ ألويةٍ من المنطقةِ العسكريةِ السادسةِ المتمركزةِ في الجوف.

وأكد سريع ان قواته سمحت للمئات من افراد الجيش بالفرار وعدم اعتراضهم بتوجيهات من قيادة الجماعة مقدما شكره لقبائل مارب والجوف على تعاونها مع جماعته.

وقال مشيط ان القوة الصاروخية والطيران المسير التابع لجماعته استهدف عدد من المواقع في الداخل السعودي ردا على تدخل الطيران كما قال .

وأختتم سريع تصريحه بقوله ان جماعته تسعى لاستعادة كافة المناطق اليمنية الخارجة عن سيطرتها .