المرصد خاص:

الأربعاء - 19 فبراير 2020 - الساعة 03:02 م بتوقيت اليمن ،،،

المرصد / خاص

تواصل قطر دعم الفوضى والارهاب في المحافظات الجنوبية عن طريق شخصيات في الحكومة الشرعية تعمل لصالح مشروع قطر في اليمن واخرها ما حصل في محافظة المهرة الجنوبية يوم امس .


وقال مصدر خاص أن الدوحة أرسلت ملايين الدولارات لشخصيات في محافظة المهرة عن طريق مستشار وزارة الإعلام مختار الرحبي وأرسلته لزعزعة الامن والاستقرار في المحافظة ونشر ملفات فساد عن الشخصيات المدعومة من التحالف وعلى رأسها المحافظ راجح باكريت .

واكد المصدر أن الرحبي التقى بالشيخ علي حسين الحريزي الشخصية البارزة في المحافظة والموالية للدوحة وسلمه مبالغ مالية كبيرة من قطر لزعزعة الامن والاستقرار في المحافظة.


وبحسب المصدر فإن الرحبي قام بمهاجمة المحافظ راجح باكريت واتهمه بالفساد كتموية وتغطية لتمرير المخطط وتوصيل المبالغ المالية الشيخ الحريزي وغيره من بعض المسؤولين الموالين للمشروع الاخواني .


مراقبون اعتبروا أن المخطط الاخواني في المهرة افشلته الممكلة العربية السعودية يوم امس ونجحت في دحر العناصر الاخوانية من المحافظة .

وشهدت محافظة المهرة في اليومين الماضيين مواجهات مسلحة بين قوات تابعة للسلطة المحلية وبمشاركة قوات التحالف ومسلحون موالون للشيخ القبلي المدعوم من مسقط والدوحة الشيخ علي الحريزي.

وتسعى السلطة المحلية والتحالف العربي الى السيطرة على المنافذ الهامة في المحافظة التي يتم تهريب الاسلحة والمساعدات عن طريقها الى جماعة الحوثي الانقلابية.