كتابات وآراء


الأربعاء - 06 ديسمبر 2017 - الساعة 05:55 م

كُتب بواسطة : ريام المرفدي - ارشيف الكاتب



ماذا يحدث في صنعاء !!
عندما كنت أقرا عن القبائل اليمنية في شمال اليمن مثل قبائل حاشد وبكيل ، القبائل اليمنية عبر التاريخ كنت انظر لها بإن لديهم عادات وتقاليد خاصه بالقبيلة والسلطة وبالعادات والتقاليد بشكل عام تتميز فيها هذه القبائل دون غيرهم، هذا الطابع الراسخ في بالي من خلال قراءة التاريخ وفي حل النزاعات وفي مجمل القضايا التي كانت تُحل منذ زمن حتى بغياب الدولة.
للقبيلة طابع خاص واعراف وتقاليد متبعه الى غاية ما تم احتلال الحوثي للمناطق الشمالية اختفى هذا الدور وإن وجد ليس له اي نتائج واضحة..

كتبت في مقال سابق صنعاء تذهلنا بالاحداث والمشاهد وها هي المشاهد كالتالي ابتداءً بقتل الرئيس السابق وطريقة القتل المبهمة حتى يومنا هذا يليها قتل كثير من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام وبعدها دعا زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي أنصاره إلى الخروج في مسيرة كبرى في العاصمة صنعاء، والسجود سجدتي شكر في صلاة العشاء، شكراً لله على تجاوز هذه المحنة وهذا المشهد يشيب له الرأس هذا الشعب الذي خرج يسجد شكر اليوم بالامس كان يناصر الرئيس السابق ومن كل القبائل اليمنية ، هذا شعب زادني حيره وذهول !! ...
واليوم حرائر صنعاء ينتفضن ويستنكرن ويستغثن بالعالم وبالرئيس هادي ، ويأتي عناصر الحوثي ويعتدون على هؤلاء النسوة العزل!!
يا للعار ؟! اين القبائل اليمنية من هذا !! نساؤهم يُعتدى عليهن من قبل الحوثي دون أي حركة ولا إستنكار منكم ، يا للعار ويا عيباااه ، أين الرجولة والشهامة يا قبائل اليمن لما هذا الخوف والاذلال فقد أصبحت نساءكم أكفى واشجع منكم..
رجال وشباب الجنوب الذي لا يمتلكون السلاح والذخيرة التي تمتلكونها أنتم لكنهم هزموا عناصر الحوثي واخرجوهم من الجنوب مذلولين مكسورين مهزومين، كان دفاعهم على البلد والعرض، وأنتم تحملون لقب القبيلة وتمتلكون الذخيرة وتتفرجون على الاعتداء على نسائكم لماذا هذا الذل والمهانة ياقبائل حاشد وبكيل