كتابات وآراء


الأربعاء - 17 يوليه 2019 - الساعة 11:03 م

كُتب بواسطة : بدر قاسم محمد - ارشيف الكاتب


بين قرار خروج دولة قطر عن الاجماع الخليجي المتبني المبادرة الخليجية بداية الازمة اليمنية العام 2011م و عودتها الشكلية للمشاركة في عمليات التحالف العربي في اليمن العام 2015م : 4 سنوات من التركيز القطري على اشعال الحرائق في اليمن !.

وبين مشاركة دولة قطر الشكلية في عمليات التحالف العربي في اليمن العام 2015م و قرار التحالف العربي اخراجها من التحالف ومقاطعتها العام 2017م : سنتان من التركيز القطري على افشال التحالف العربي في اليمن !

وبين قرار مقاطعة التحالف العربي لقطر العام 2017م و بين اللحظة الحالية من العام 2019م : سنتان تركيز قطري أعنف على افشال التحالف العربي في اليمن !.

ومازالت علاقة اخوان اليمن بدولة قطر تتسع وتتمدد لتمد قطر بكل ما من شأنه افشال التحالف العربي في اليمن !.

كل هذه الاحداث التي مازال مسرحها اليمن وتأخذه إلى المجهول .. , طرفها المؤجج حزب الاخوان وقطر , حتى عندما حاول التحالف العربي وهو يقاطع قطر ان ينقل مسرحه إليها , أبى اخوان اليمن إلا ان يعيدوا المسرح إلى اليمن وهم يقولون لقطر هيت لكِ , ولعدم عفتها يقد قميصها من قُبل مجرورة بحروف الجر الاخوانية إلى مسرحها الأول اليمن , ومازالت حروف الجر الاخوانية وهي تشير قواعدها الاعلامية بطريقة و بأخرى إلى فزاعة انتقال المسرح اليمني إلى السعودية و الامارات في سياق الوارد المحتمل تبدو وكأنها حوثية .. !.

كذلك يبدو زعيم الجماعة الحوثية : عبد الملك الحوثي في خطابه المتلفزة وهو يهدد بنقل المعركة إلى الرياض و أبوظبي وكأنه اخوانيا !.

إذاً ماهو الفرق بين الاخواني و الحوثي ؟!

الفرق 5 دقائق سير على الاقدام !
.........
بدر قاسم محمد