كتابات وآراء


السبت - 06 أبريل 2024 - الساعة 11:18 م

كُتب بواسطة : أحمد عمر بن فريد - ارشيف الكاتب


‏اخي العزيز/ استاذ مصطفى النعمان...
دعني أصحح لك بعض المفاهيم التي يبدو أنها ملتبسة لديك ، و أولها ان الأخ الرئيس عيدروس الزبيدي لم يدعو ل" الانفصال " تعبيرا عن رغبة شخصية لديه ، ولكنه والمجلس الإنتقالي الذي يترأسه، يمثلون " إرادة " الغالبية العظمى من شعب الجنوب العربي الذي قدم قوافل من الشهداء سعيا نحو الاستقلال او فك الارتباط او الانفصال كما تصفه، وبالتالي ليس من حقه ولا من حق المجلس الإنتقالي الا تجسيد إرادة هذا الشعب العظيم، والدفاع عنها بكافة الطرق حتى تنجز، باعتبارها حق مشروع لشعب يمثل دولة عربية مستقلة دخلت في مشروع وحدة مع دولة أخرى.
ثانيا : نحن نعلم ان مسألة " فك الارتباط " ليست عملية سهلة ، ولكننا نسير نحوها بوتيرة مرضية لنا رغم الصعوبات والتعقيدات الداخلية والخارجية، وأعتقد أن من لديه حق لا يمكن توصيف عمله من أجل حصوله عليه بأنه " يرفع سقف التطلعات " كما تصفه!!
وبعيد عن كل ذلك.. ولغرض النقاش المنطقي.. دعني أسألك وقد قلت ان " الانفصال " ليس هو الحل للوضع في اليمن ! فما هو الحل من وجهة نظرك في ظل الظروف الراهنة التي هيمن فيها الحوثي على اغلب مساحة الجمهورية العربية اليمنية ! هل تريدنا في الجنوب ان نسلمه بلادنا ومصير شعبنا حتى يرضى عنا المجتمع الدولي ؟!! ام ماهو الحل اذا ؟!!
ولماذا وانتم نخب الشمال لا تنظرون لقضيتنا الا من زاوية المناكفات، او كأن حديثنا عن قضيتنا فيه افك عظيم !!