الشأن العربي

الثلاثاء - 13 فبراير 2018 - الساعة 08:18 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد )) العربي الجديد:

أقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم الثلاثاء، على حذف الصفحتين الرئيسية والاحتياطية لـ"فلسطين 27" بشكل كامل، إضافة إلى حظر مجموعة من حسابات مديري الصفحات لمدة تتراوح بين أسبوع وشهر، بناء على طلب سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وأكدت إدارة صفحة "فلسطين 27"، في تصريح صحافي، أنها تقدم محتوى فلسطينياً هادفاً يُعنى بالشأن التاريخي للقضية الفلسطينية ماضياً وحاضراً، لافتة إلى أن ادعاء "فيسبوك" القائل إن "الصفحة تنشر محتوى تحريضيا" ما هو إلا استجابة ورضوخ من قبل إدارته لإملاءات الاحتلال الإسرائيلي في محاربة ومواجهة أي محتوى فلسطيني هادف.


واعتبرت إدارة الصفحة، في بيانها، أن استهداف الاحتلال لصفحة "فلسطين 27" هو ضربة لكل القواعد والمعايير التي يدّعيها "فيسبوك" بإتاحة حرية الرأي والتعبير للشعوب والمجتمعات، وأكدت أن الحذف هو دافع للاستمرار في مسيرتها الإعلامية التي تعتبرها جزءاً من مقاومة الاحتلال.

و"فلسطين 27" تقدم محتوى إعلامياً عبر "فيسبوك"، عن طريق الفيديو غرافيك يحمل معلومات عن القادة والشهداء، وفلسطين التاريخية، والثورات، وأبرز الأحداث في الشارع الفلسطيني، بطريقة موثقة تاريخياً ولا تشكل أي تحريض، كما تدّعي إدارة "فيسبوك"