الشأن العربي

السبت - 24 مارس 2018 - الساعة 05:27 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

كشفت مصادر أمنية، أن الانفجار الذي شهدته مدينة الاسكندرية، بالقرب من منطقة رشدي بوسط الاسكندرية، استهدف معسكراً تابعاً للقوات المسلحة المصرية، وليس تابعاً لقوات الشرطة المدنية.
وأشارت المصادر، إلى أن الانفجار تم عن طريق سيارة محملة بالمتفجرات تم وضعها في شارع المعسكر الروماني بالقرب من وحدة عسكرية تابعة للقوات المسلحة، وأن الانفجار لم يستهدف مدير أمن الاسكندرية مثلما تردد.

وأضحت المصادر، أن قوات الأمن تقوم حالياً بتمشيط المنطقة بالكامل بحثا عن أي سيارت اخري ملغمة، أو متفجرات تم زرعها بالقرب من موقع الحادث، تفاديا لمخططة التفجرات المزدوجة الذي ينفذه تنكي "داعش"، خلال المرحلة الأخيرة.

كانت منطقة رشدي، بوسط الإسكندرية، شهدت انفجار منذ قليل وقع في شارع المعسكر الروماني، مما تسبب في خسائر في المباني والسيارات بالمنطقة، وعلى الفور انتقلت قوات التدخل السريع والإسعاف والحماية المدنية إلى مقر انفجار شارع المعسكر الروماني بمحافظة الإسكندرية وتم فرض كردون أمني بالمنطقة.
وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادث الانفجار، وتم نقل المصابين لمستشفى مصطفى كامل، والجثة إلى مشرحة كوم الدكة.