الشأن الدولي

الخميس - 17 مايو 2018 - الساعة 11:15 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

زار الرئيس السوري بشار الأسد مدينة سوتشي الروسية اليوم الخميس، والتقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين. 

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استقبل نظيره السوري بشار الأسد في مدينة سوتشي الروسية، وقال: "اليوم في سوتشي، أجرى الرئيس الروسي بوتين محادثات مع الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يقوم بزيارة عمل إلى مدينة سوتشي"، وذلك حسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وهنأ الرئيس بوتين نظيره السوري بالنجاح في مكافحة الإرهاب، وأكد الرئيسان ضرورة تهيئة ظروف إضافية لعملية سياسية كاملة الشكل في سوريا.
وبدوره أكد الرئيس الأسد استعداده لبدء عملية سياسية في البلاد.

وأوضح بوتين أنه بعد نجاح الجيش السوري في مواجهة الإرهاب وبدء العملية السياسية في البلاد، لا بد من إخراج القوات الأجنبية من سوريا، مشيراً إلى أن الإرهابيين استسلموا في نقاط رئيسية في سوريا، ما سمح بوقف عملياتهم بقرب دمشق.

وتابع: "لا بد من إخراج القوات الأجنبية من سوريا بعد نجاح الجيش السوري في محاربة الإرهاب، وبدء العملية السياسية، وفي مباحثاتنا اليوم اتفقنا على خطوات مشتركة مع الرئيس السوري في محاربة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية في الجمهورية العربية السورية وأكدنا على النتائج الكبيرة التي حققها الجيش السوري على هذا الدرب، وتوصلنا لاستنتاج بأن الوضع أصبح مواتياً لتنشيط العملية السياسية".