اخبار وتقارير

الخميس - 14 يونيو 2018 - الساعة 10:32 م بتوقيت اليمن ،،،

((المرصد))وكالات:

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الخميس، رصد قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت في تمام الثالثة وتسع دقائق، إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من مدينة صعدة، داخل الأراضي اليمنية، في اتجاه أراضي المملكة.

وأوضح العقيد المالكي في بيان له اليوم أن "الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط، وأطلق لاستهداف المناطق المدنية"، مشيراً إلى أن "قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن ذلك أي إصابات".

وأضاف العقيد المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممي (2216)، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.

ونجح الدفاع الجوي السعودي أمس الأربعاء في تدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية التابعة لإيران في سماء جازان، جنوب غرب المملكة، على الحدود مع اليمن .
ويعد هذا الصاروخ الحادي عاشر الذي يطلقه الحوثيون في شهر رمضان، والثامن الذي يُعترض، فيما فشل إطلاق صاروخ وسقط في اليمن، وسقط آخر في منطقة صحراوية بالمملكة.

وتقود السعودية، منذ 26 مارس (آذار) 2015، تحالفاً عسكرياً يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثي، الذين يسيطرون على عدة محافظات بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر(أيلول) 2014.