مجتمع مدني

الأحد - 15 يوليه 2018 - الساعة 11:53 م بتوقيت اليمن ،،،

عزان(المرصد) خاص:

اقيم صباح يوم الاحد دورة تثقيفية حول مخاطر حمى الضنك والوقاية منها وطرق التقصي عن المصادر والتخلص منها ، وقد قام منسق التثقيف والاعلام الصحي بالشرح المفصل عن دورة الحياة لليرقة (Larva) وكيف تنقل الوباء الى الشخص السليم وكيف يتم التخلص منها اذا وجدت في المياه العذبة الراكدة ، وقد تطرق ايضا لكيفية التقصي عن المصادر وما هو عمل المتقصي.

الجدير بالذكر أن هناك دورة سابقة اقيمت بمدينة جول الريدة عاصمة المديرية تحت اشراف ادارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي بمديرية وبالاشتراك مع مكتب الصحة والسكان بالمديرية حيث تم تأهيل مجموعة من الشباب للعمل على الاتحاد مع الرش الضبابي.

حيث حضي العمل تجاوب كبير من فاعلي الخير لشراء المواد الخاصة بالرش عالمستوى الرسمي والشعبي وذالك للمشاركة في اي أعمال من شأنها خدمة المجتمع وحمايتة من هذة الآفات التي بدأت بالتفشي والانتشار الأمر الذي أحدث الكثير من الإصابات في نواحي متفرقة من مناطق المحافظة عامة ومديرية ميفعة خاصة.

وحسب التواصل مع الاخوة القائمون على هذة الدورات فإن العمل قد بدأ فعليا للتفتيش في المنازل وحولها على البرك والأماكن التي تتواجد فيها المياة العذبة الراكدة تمهيدا لوصول فرق الرش التي بدأت عملها مساء امس بمدينة جول الريدة.

ومن جانب آخر تقدم رئيس فريق الاستجابة السريعة بالشكر لمدير إدارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي بالمديرية الاستاذ توفيق العاقل لما يقدمه من اهتمام وتعاون مع الفريق لخدمة المواطنين...

وقد اكد العاقل على القيام بالعمل في جميع مناطق المديرية وابدأ الشباب استعدادهم للعمل على القضاء على حمى الضنك التي عانا منها المواطنين.

حضر الدورة التثقيفية
الاستاذ بو بكر بافقير مدير الادارة القانونية بأنتقالي المحافظة ومدير مكتب المدير العام بالمديرية الاستاذ مهدي بامعلم ومدير ادارة الشهداء والجرحى بأنتقالي ميفعة الاستاذ صالح هادي باديان واعضاء المجلس في المديرية المهندس خالد المهيم والاستاذ صالح الجبره والاخ محمد الشبير.



*الادارة الاعلامية في المجلس الانتقالي بمديرية ميفعة محافظة شبوة.