اخبار محلية

الأربعاء - 18 يوليه 2018 - الساعة 01:01 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(المرصد)عيسى بن نهل :

التقى محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت رئيس مصلحة الجمارك سالم صالح بن بريك بحضور العميد جغمان الجنيدي مدير الاستخبارات في الجمهورية والأستاذ عصام علي عطاء نائب مدير عام جمرك شحن مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٧ يوليو في العاصمة المؤقتة عدن .

وناقش اللقاء اهم متطلبات المنافذ الجمركية في المهرة وتم اعتماد تثبيت المتعاقدين الذين دخلوا في الحصر الجمركي قبل ٢٠١٠م خلال اسبوعين في منفذ شحن وصرفيت ونشطون وإدارة المصلحة في وظائف رسمية ، وتاهيل الكادر المحلي ، وإعادة صيانة وتوسيع مباني منفذين شحن وصرفيت ، وضبط وترتيب الوضع الأمني والقانوني الجمركي في منافذ المحافظة .

وقال محافظ المهرة : اننا نبذل جهود في ضبط وترتيب المنافذ في المحافظة في وضع آلية للوضع الداخلي في المنافذ وتفعيل الإجراءات القانونية اللازمة في حفظ الأمن داخل المنافذ ، ونامل تثبيت المتعاقدين جميعاً في المنافذ بأسرع وقت ممكن ، وتاهيل الكادر المحلي من ابناء المحافظة في الادارة ... مؤكداً على أهمية المنافذ خصوصاً في هاذه الفترة الحرجة التي تمر بها البلاد .

من جانبه افاد رئيس مصلحة الجمارك قائلاً : اننا في المصلحة نقدر جهودكم التي تبذل في حفظ أمن المنافذ ونرى جهودكم تترجم على الواقع ، ونحن على أتم الاستعداد في تقديم كل ما يطلب مننا في إطار خدمة المنافذ وتحسين وضعها الداخلي وترتيبها كونها واجهة الوطن وقبلة الوافدين .

وأضاف بن بريك : نحن نعلم جيداً استغلال البعض من الوضع في المنافذ مما أدى الى الاخفاق في بعض الجوانب وفِي إطار ضبط وترتيب وضع المنافذ عامة وتفعيل الأجهزة الأمنية فيها .... مشيداً بالجهود التي بذلها المحافظ باكريت في التنسيق والتعاون مع المصلحة والقيادة السياسية بما يخدم البلاد .

وخرج اللقاء بجملة من الترتيبات الهامة اللازمة خلال الايام القادمة في تحسين مباني المنافذ والإجراءات القانونية والأمنية وتطبيق كافة النظم والوائح الجمركية بما يخدم الوطن .