المرصد خاص:

الأربعاء - 18 يوليه 2018 - الساعة 10:26 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(المرصد)خاص:

اكدت هيئة الوفاق الجنوبي عن رفضها التام لتواجد اي قوات ومسؤولين شماليين في الاراضي الجنوبية.

وايدت هيئة الوفاق الجنوبي في بيان صادر عنها خطاب القائد ابو اليمامة واكدت وقوفها معه.

موقع "المرصد"ينشر نص البيان:

"▪تابعنا خلال اليومين المنصرمين موقف القوى الحية الجنوبية فيما يتعلق برفض تواجد قوات شمالية على الأراضي الجنوبية .
وهيئة الوفاق الجنوبي تضم صوتها وبشدة إلى جانب كل الأحرار والشرفاء الجنوبيين وبموقف مبدئي وثابت بالرفض القاطع لأي تواجد لقوات عسكرية شمالية وكذلك مسئولين عسكريين وأمنيين في الجنوب.
كمانؤيد خطاب القائد ابواليمامة الرافض لتواجد قوات شمالية بالأراضي الجنوبية، وسيظل الجنوبيين على العهد ولن ولم يقبلوا اويساوموا اويهادنوا ومهما يكون وتحت أي ظرف كان على إرادتهم الحرة ودماء شهدائهم الأبطال وتضحياتهم الجسيمة ، وسيظل موقفهم راسخ رسوخ الجبال.
كما ندعوا الشرعية باحترام إرادة شعب الجنوب وتضحياته من خلال تغيير سلوكها وممارساتها العبثية والاستفزازية تجاه شعب الجنوب وكذلك أبعاد القيادات العسكرية والأمنية الشمالية إلى الشمال ليؤدوا واجباتهم في الزمان والمكان الصحيحان.
أمام ذلك نناشد كل قوى الثورة الجنوبية الحية (مجلس انتقالي ومكونات حراكية وقوات المقاومة الجنوبية )وكل الشرفاء بالمزيد من اليقظة والجاهزية لحماية أرضنا وشعبنا وتثبيت انتصارات الثورة وترسيخ  السيطرة على الأرض وإدارة شؤون الجنوب ويتطلب المزيد من التلاحم الوطني الجنوبي وتماسك الصفوف ونبذ الخلافات وتلاشي الانقسامات وتأصيل الحوارات نحو الإجماع الوطني الشامل ع الحامل السياسي للقضية الجنوبية وبذل المزيد من الجهود الجماعية من أجل تماسك الجبهة الداخلية وتحصينها،مؤكدين أن مصدر قوتنا وحدة الصف الجنوبي .
وفقكم الله يااحرار وشرفاء الجنوب
ومن نصر إلى نصر".


صادر عن هيئة الوفاق الجنوبي .
الرياض-عدن
18يناير2018م