اخبار محلية

السبت - 21 يوليه 2018 - الساعة 02:53 م بتوقيت اليمن ،،،

تعز (المرصد)خاص:

نفذ عدد من أولياء امور ومربيات أطفال التوحد بتعز، امس الاول وقفة احتجاجية أمام مبنى المحافظة، وذلك للمطالبة بإخراج جماعة مسلحة تابعة للواء 17 من مقر مركز الأمل للتوحد الكائن في مبنى شركة هزاع طه ناجي في الحصب.

وطالب المحتجون السلطة المحلية بتحمل مسؤوليتها تجاه هذه الشريحة من ذوي الإعاقة، والذين هم بحاجة إلى استئناف نشاطات المركز في رعاية وتأهيل الأطفال ذوي التوحد بالمدينة.

هذا وسلم منظمي الوقفة مذكرة رسمية من مركز الأمل للتوحد إلى محافظ المحافظة، وتطرقت إلى تذكير سيادة المحافظ بالشكوى المقدمة له سابقا والتي وفقها جاءت توجهاته بتسليم المبنى إلا أنه حتى اللحظة لم تنفذ تلك التوجيهات.

وأشارت المذكرة إلى أن المركز يملك مبنى في الحوبان إلا أنه وبسبب اغلاق الطرق توقف نشاطه عامين، وذكرت إنه تم تفعيل الأنشطة بعد الحصول على مقر للمركز من قبل الأستاذ/ عبدالباري هزاع طه.

كما ناشدت "المذكرة" محافظ المحافظة بإسم القيم وطفولة التوحد بالوقوف إلى جانبهم وسرعة اخراج المسلحين من المركز وتسليمه لإدارة المركز.
مع العلم ان هناك توجيهات من مدير امن تعز بتسليم المبنى وإخراج المقتحمين من أفراد اللواء 17 الذي لايزالوا داخل هذا المبنى الخاص بمركز الامل للتوحد بتعز.